رأى عضو كتلة المستقبل النائب غازي يوسف ان الوضع الحكومي  يتأثر بالعوامل الإقليمية  ولكن  ليس مرتبطا بها ، وقال لموقع ًلبنان الجديدً ان ما يحصل اليوم ان هناك من يطالب بحصص في هذه الحكومة هي استشراف لمايحدث في المنطقة ، وذلك بعدما أصر النائب وليد جنبلاط على عدم المشاركة في الحكومة وفق صيغة ال ٦٩٩ ، في دلالة على ان فريق الثامن من آذار ووليد جنبلاط 
يرون ان في الأفق امكانية للمضي في هكذا تشكيلة ، مشيرا الى ان وليد جنبلاط يماشي فريق الثامن من آذار لانه خائف على الأقلية الدرزية . 
واضاف نجدد المطالبة بحكومة فيها وزراء متخصصون من اصحاب الكفاءات والذين لا يستفزون  اي فريق من الفرقاء ، حكومة تواجه الامور الاقتصادية والمعيشية فقط .. 
 وردا على ما يقال عن التحولات في المنطقة والتي لايمكن لهكذا نوع من الحكومات مواجهتها ، قال ان لبنان في النهاية لن يكون عقبة امام اي حل في المنطقة . 
واعرب النائب يوسف عن اعتقاده انه لا مجال لعدم انعقاد مؤتمر جنيف ً٢ ً، لانه ليس هناك من حل عسكري للازمة السورية ، بل سياسي ، وقال انه مهما تشددت المعارضة السورية ، ففي النهاية ستأخذ قرارها بالمشاركة فيه . 
 وعن كلام الرئيس الاسد انه سيترشح في العام ٢٠١٤ ، قال ان كل كلامه مجرد حكي وتهويل وأوهام ، والحل الآتي في المنطقة سيكون على حساب بقائه .