علق عضو كتلة التحرير والتنمية النائب ميشال موسى على أجواء التفاؤل التي تحيط بقضية مخطوفي أعزاز ،  وقال لموقع "لبنان الجديد"، يبدو ان الأجواء توحي بايجابيات، وإن شاء الله ان تتم على خير لأشخاص ذهبوا في زيارة دينية ،  واذا بهم يخطفون كل هذه الفترة الطويلة . واضاف ،  أفكارنا أيضاً عند المطرانين المخطوفين ، على امل ان تنتهي القضية بإطلاق كل المخطوفين ،  لافتاً الى ان ليس من أحد لديه تفاصيل او معلومات حول ما اذا كان الطياران التركيان سيطلق سراحهما أيضاً من ضمن صفقة متكاملة ، قائلاً ان التكتم هو أساسي في هذه المرحلة ... 
حول الموضوع الحكومي قال النائب موسى ، حتى الآن ليس هناك من خطوات مهمة مع الأسف بشأن تأليف الحكومة ، متمنياً ان يثمر التواصل عن ايجابيات في الفترة القادمة ، واضاف نحن في فترة أعياد وهي فترة انتظار ، علها تلهم الجميع الى عمل جدي في هذا الإطار .
النائب موسى قال هناك خلاف سياسي مستحكم في البلد ، وعلى الجميع المساهمة في حل المسائل الخلافية ، ومن هنا كان طرح الرئيس نبيه بري بمبادرته الحوارية ، علها تخلق مناخاً سياسياً مناسباً يفيد البلد، يكون من نتائجه التسريع في تأليف الحكومة . 
ورداًعلى سؤال حول الصيغة الجديدة التي اقترحها رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، قال النائب موسى ان هذه الصيغة مقبولة من قوى الثامن من آذار ، وبعدها يمكن النظر في التفاصيل الاخرى وفي التوجه السياسي للحكومة في مرحلة ما بعد التأليف ، مشيراً الى ان المشكل هو مشكل سياسي في البلد ،  ويجب مقاربته بشكل سياسي من أجل حل العقد والعقبات  .