رأى النائب فؤاد السعد ان قضية الحكومة عادت الى المربع الاول ، وقال لموقع ًلبنان الجديد ً أنا اعتبر ان ًالجنازة  حامية والميت كلب ً  ، واضاف أيا كانت التركيبة التي ستعتمد للحكومة ، ٨٨٨ ، او ٩/٩/٦ ، مع الثلث العمل او بدونه ، مع وزير ملك او بدونه ، حكومة سياسية او تكنوقراط ، فهي كلها لا تتوافق مع النظام الديمقراطي البرلماني المعتمد في لبنان . فالديمقراطية - أضاف سعد -تقتضي أكثرية تحكم وأقلية تعارض ، وليس حكومات امر واقع او وحدة وطنية ، وشدد على ان المطلوب حكومة مولودة في لبنان وليس خارجه ، ولا لحكومات تنقل الصراع من المجلس النيابي الى داخلها ، فتشل مسيرة الحكم ، وتوقع الخلاف بين أعضائها وتمنع اي تقدم او تطور .
النائب السعد وردا على سؤال حول اللقاء بين الرئيسين نبيه بري وفؤاد السنيورة وعما اذا كان قد حرك قليلا المياه الراكدة بين الأفرقاء ، قال : لا نعرف ماذا جرى في هذا اللقاء ، وايضا لا نعرف بماذا عاد الرئيس سليمان من الخارج ، وبماذا سيعود الاسبوع المقبل بعد زيارته السعودية .
وحول موقف وليد جنبلاط الاخير من الملف الحكومي قال : ان وليد جنبلاط يريد المحافظة على توازنات تمنع من الوصول الى طريق مسدود ، والى وضع سياسي يمنع من تأليف حكومة ، ويمنع بالتالي من انتخاب رئيس جمهورية جديد، ومن بعده انتخاب مجلس نيابي جديد في التواريخ المحددة ، والاستحقاقات الدستورية . وقال : بنظر ٨ اذار ، وليد جنبلاط ثابت  في مواقفه منذ تسمية الرئيس تمام سلام ،  وقد عمل منذ ذاك التاريخ على تسهيل مهمته ، فهو يعمل على قلب الامور من جهة الى جهة ، دون ان يكون هناك منتصر على اخر ، وتوصله الى إجماع الأفرقاء ومنهم حزب الله ، شرط لتأليف حكومة وحدة وطنية وتامين الثلث الضامن . واضاف السعد ان جنبلاط يعتبر ان اية حكومة لم تنل موافقة ٨ اذار وحزب الله لن تمر ولن تتمكن من العمل الجدي حتى ولو نالت الثقة في مجلس النواب ، فهي لن تصرف الاعمال والوزارات لن تسلم ، وستواجه بعصيان مدني ضمني سياسي وشعبي ، فتكون مدخلا لازمات جديدة ومعقدة ، بمعنى اخر،  فتح الباب على المجهول . غير ان النزول عند رغبات وارادة ٨اذار وحزب الله المتعددة والمتواصلة - قال النائب السعد ، وتطبيقها لمبدأ خذ وطالب ، أوصل البلاد الى حائط مسدود لم يعد بإمكانها تجاوزه ، وإعطاء اي تنازلات إضافية في اي من المجالات ، وسال هنا ، ما العمل ؟؟ وكيف الخروج من المازق الذي وصلنا اليه ؟؟ هل يأتي الفرج والحل من الخارج ؟؟ هل هناك تغيير في السياسة الإقليمية والدولية ؟؟ ما هي المسافة التي تقطعها ايران على طريق الولايات المتحدة ، وأين اصبح التقارب الإيراني السعودي ؟؟ 
وفي الموضوع السوري قال النائب السعد ان الرئيس الاسد لا يمكنه العودة الى الوراء ، وتساءل ، هل مواقفه خلال ال ٤٨ ساعة الماضية ، ستجعله يستمر في الحكم بعد كل هذا القتل والتدمير وإيصال سوريا الى ما وصلت اليه ، وقال ، في كل الأحوال لا نعلم ماذا أعطت الولايات المتحدة لروسيا وماذا أعطت روسيا للولايات المتحدة ، انهم يتقاسموننا ، يتقاسمون الغاز والبترول في المنطقة ، وآخر  همهم ماذا يحصل للشعب السوري