تتواصل فى شمال سيناء اليوم عمليات ملاحقة المسلحين، لليوم الثالث، والتى سبقها انقطاع كافة وسائل الاتصالات والإنترنت وقال عدد من الأهالى إن العمليات تتم من خلال قصف جوى لعدد من الأهداف مع تمشيط برى للمناطق المستهدفة. وقال شهود عيان ان مناطق العمليات توسعت، ووصلت لقرى المقاطعة والمهدية ونجه شيبانة جنوب رفح، وشوهدت طائرات تقصف أهدافًا بتلك المناطق، وسط تصاعد كثيف لدخان .

الى ذلك اعلنت الداخلية انها تقوم بتحليل مضمون البيان الصادر من جماعة «أنصار بيت المقدس»، المعروفة بانتمائها لفكر تنظيم القاعدة، للوقوف على مصداقيته، مضيفًا أن صدور البيان بعد فترة من الواقعة «يثير الشكوك حوله». وأضافت أن بيان الجماعة كان مصحوبًا ببعض الصور لموكب وزير الداخلية إحداها قبل الانفجار والثانية لحظة وقوع الانفجار،

وسط هذه الاجواء تتجه الحكومة لتمديد حالة الطوارئ في ظل الأوضاع الأمنية الراهنة، لفترة قد تمتد بين شهر الى ثلاثة اشهر ،

سياسيا رفض حزب النور السلفي ما اعلنه عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين لجهة أن عمل اللجنة أقرب إلى إعداد دستور جديد واصفا اياه بـالخطير. و يخالف ما جاء في خارطة الطريق . الى ذلك سجل في الساعات الماضية موجه من الاستقالات من حزب مصر القوية ، احتجاجاً على سياسات رئيس الحزب، عبد المنعم أبو الفتوح، والانحياز لجماعة الإخوان المسلمين.

من جهته دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ومناهضة الانقلاب في مصر إلى تنفيذ عصيان مدني سلمي كأداة للتصعيد ضد الحكومة المؤقتة، وكانت جماعة الاخوان واصلت التظاهر في محافظات مصرية عدة لا سيما في القاهرة والجيزة والمنيا وأسيوط وشمال سيناء.