استهدف صاروخان مربعاً عسكرياً تابعاً للجيش ليل أمس في مربع عسكري وامني عائد للجيش اللبناني، يضم مبنى قيادته وأهم قطعاته. حيث سقط أحد الصاروخين قرب نادي الضباط في اليرزة في حديقة منزل الإعلامية إلهام فريحة، على مقربة من مبنى وزارة الدفاع. أما الثاني، فسقط في الريحانية - بعبدا، بالقرب من مبنى قيادة أركان الجيش، وأفادت معلومات عن ان صاروخاً ثالثاً سقط بين الفياضية واليرزة دون أن ينفجر، على بعد نحو 50 متراً من وزارة الدفاع، وذلك بعد ساعات على احتفال الجيش بعيده، والذي أطلق رئيس الجمهورية خلاله رسائل سياسية جريئة بشأن المقاومة وسلاحها.

ورأى رئيس الجمهورية ميشال سليمان أن  تكرار الرسائل الصاروخية، كائناً من كان مرسلها وأينما كانت وجهتها ومهما كانت درجة خطورتها والهدف الكامن وراء أطلاقها، لا يمكن أن يغير في الثوابت الوطنية والاقتناعات التي يتم التعبير عنها بالكلمة الحرة والصادقة والنابعة من إيمان بالمصلحة الوطنية العليا لتجنيب البلاد انعكاسات ما يحصل حولنا وفي المنطقة، ولضمان الاستقرار والوحدة بين اللبنانيين عبر العودة إلى التزام إعلان بعبدا وصون التماسك الوطني.
ولفت فخامته إلى أهمية تحلّي اللبنانيين بأعلى درجات الوعي لخطورة ما يقوم به المتضررون من استقرار الساحة الداخلية، وطالب  الأجهزة الأمنية بتكثيف تحرياتها وتحقيقاتها لكشف الملابسات واتخاذ التدابير االلازمة لضبط مثل هذه الافعال.

وعبّر رئيس حزب الكتائب الرئيس أمين الجميّل عن دعمه الكامل لرئيس الجمهورية ميشال سليمان في موقفه الوطني النوعي والحازم الذي اطلقه امس في الاحتفال الذي اقيم لمناسبة عيد الجيش.

ورأى ان الصواريخ التي اطلقت الليلة الماضية في محيط بعبدا هي رسالة مباشرة موجّهة الى رئيس البلاد، ومحاولة لضرب الاستقرار والامن.

واستنكر بدوره رئيس كتلة المستقبل النيابية رئيس الوزراء الأسبق فؤاد السنيورة ما أسماه بصورايخ الغدر المشبوهة التي أطلقت ليل أمس باتجاه مناطق بعبدا والفياضية ، مشدداً على أن هذه صواريخ لن تنال من عزيمة اللبنانيين وصلابتهم ووطنيتهم، فالشعب اللبناني، يعرف من هو المستهدف، لكن الأهداف الخبيثة لمن أوعز بإطلاق هذه الصورايخ لن تتحقق، بل ستزيد المؤمنين بلبنان تمسكاًبه.

بينما اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن هدف الصواريخ التي اطلقت ليل امس كان واضحاً جداً، وقال:" لم اكن اتصور ان يستهدف لبنانيون رئيس الجمهورية وهو امر لم تقدم عليه حتى اسرائيل."

واعتبر "حزب الله" من جانبه بأن جريمة إطلاق الصواريخ المجهولة المصدر والمعروفة الأهداف والتي أصابت مواقع الجيش اللبناني ومحيط القصر الرئاسي في بعبدا، ليل أمس، تأتي لتؤكد استمرار الأيدي الإجرامية الإرهابية في سعيها للنيل من المؤسسة العسكرية غداة احتفالها بعيدها، الذي هو عيد وطني جامع لكل اللبنانيين، ومحاولاتها التآمرية لإيقاع الفتنة الداخلية بين المكونات الوطنية.