في ظلّ المخاض الأليم الذي تشهده البلاد تبقى العيون شاخصة تترقب في حذر التهاب الأحداث الدامية، فلجأ الناس إلى التنجيم علّه يقدم أجوبةً شافية تطمئنهم على مستقبلهم الضائع في غياهب السياسة.

فتوجهت الأنظار يوم أمس الإثنين إلى ليلى عبد اللطيف التي أطلت  عبر شاشة الـ LBCIفي برنامج "التاريخ يشهد". وإليكم أهم ما توقعته محلياً وإقليمياً ودولياً:

على الصعيد اللبناني:

رأت ليلى عبد اللطيف بأن مشهد عبرا سيتكرر، وسيسقط شهداء جدد من الجيش والمدنيين، وحوادث ضد الجيش في قلب بيروت وطريق الجديدة مع استمرار أحداث طرابلس، وقهوجي باقٍ على رأس قيادة الجيش اللبناني الذي لن ينقسم، بينما ستشهد شوارع بيروت غضباً وحزناً على أحد الشخصيات الأمنية، وتشييع شخصية كبيرة في صيدا، وسيخسر لبنان زعيماً من الصف الأول وسترفع الاعلام اللبنانية في كل المناطق، وشيخ سني يُقام له مأتم كبير، فضيحة اعلامية في جزين، ومناطق تحت نفوذ حزب الله ستتعرض للتفجير.

السيد حسن نصر الله سيساعد في العمل العسكري في سوريا، وسيعمل على عودة الحريري الى لبنان بمساعدة بري، وسيمنع أي اشتباك بين صيدا والجوار.
يسود جو من الرضى بين المسيحيين وسنرى عون وجعجع في بكركي، ولا مصالحة بين بري وعون، والتمديد لمجلس النواب لن يبقى لسنة خمسة أشهر، الرئيس سليمات يتعهد للبنانيين بمستقبل أفضل، والرئيس المكلف تمام سلام يعتذر وينسحب، تنفيذ مرسوم عفو عن بعض المساجين، اعتداء على مقرّ أشرف ريفي وستُرفع صور ريفي في مناطق عدة في لبنان ومنصب جديد له، وجنبلاط بمواقف جديدة تجاه سوريا والولايات المتحدة، وبارود في الوزارة مجدداً، اتفاق ثلاثي جديد بين الحريري وبري وجنبلاط، و الحريري لن يعود قريباً.

 عرسال تحت مرمى نيران سوريا، ومشهد تلكلخ سيتكرر، وسنشهد بروز دور للعدو الاسرائيلي في ما يدور على الساحة اللبنانية.

مصر:

رأت ليلى عبد اللطيف مرسي يغادر الحكم والعسكر في السلطة لفترة،
ودم ومجازر بين الإخوان المسلمين والمعارضة، ومبارك وأولاده خارج القضبان.

سوريا:

احتجاجات في أنقرة تطالب بعدم التعاون مع المعارضة السورية، والمعارضة غير مرغوب بها في تركيا، وروسيا لن تترك سوريا.
تفجير يؤدي بحياة شخصية امنية جديدة، وآخر يطال مستشفى في قلب دمشق، والرئيس السوري باق ومرشح لانتخابات 2014، والخارجية السورية ترتدي الأسود، ونازحون يعودون الى الوطن ضمن تسويات.

ايران:

ايران الى استقرار نقدي واقتصادي، والملف النووي على حاله، والتحالف الإيراني الروسي لن يبقى محصوراً في سوريا،وستحصل تغيرات في الحكومة الإيرانية.

الأردن:

عودة الناس للتظاهر، واغلاق الحدود مع سوريا، وسنرى الملك عبدالله في خطاب تاريخي.

قطر:

صفحة جديدة ناصعة البياض،وسيكون لها دور ايجابي في الوضع السوري، وستتدخل في سوريا لمنع الفتنة.

البحرين:
تستخدم السلاح لأول مرة، وسنلحظ هدوء وولادة حكومة جديدة.

تركيا:

مستمرة في التظاهرات، ومشهد مصر سيتكرر في تركيا، والجيش التركي سيقف مع الشعب.

اليمن:

انتصارات للجيش اليمني، وعودة التظاهرات، وصالح في مقابلة تلفزيونية وهناك خطر اغتياله، ومحمد سالم سيتسلم الحكم.

السعودية:

مصالحة مع ايران، و وستتجمع حشود كبيرة في حدث تاريخي.

العراق:

الاستقرار بعيد المنال، والمالكي في آخر ايام حكمه، والسيد عمار الحكيم الى الواجهة من جديد بالسياسة والحكم.

متفرقات:

حرب أهلية في كردستان،  محاولة اغتيال عمر البشير، اليهود سيقتلون من الاسلاميين، اسرائيل تحاول السيطرة على البترول في الشرق الآوسط، الفاتيكان تشهد حزن وغضب في الشارع المسيحي في العالم.