يعيش العراق أياماً عصيبة تقطر دماً، فلا تنجلي أخبار كل يوم عن سقوط عدد من الجرحى والقتلى، وتسارعت عدّادات الموت خلال هذين اليومين لتصل إلى ما يقارب السبعين قتيل وأكثر من مئتين جريح.

خلفت التفجيرات التي ضربت مناطق متفرقة في العراق يوم أمس الاثنين أكثر من 60قتيل و230 جريح، بينهم 29 قتيل في مدينة الموصل شمال البلاد، و13 آخرين بانفجار3 سيارات مفخخة في سوق شعبي في محافظة ديالى العراقية، و7 أشخاص فيالتاجي شمال بغداد، كما سقط العشرات بين قتيل وجريح في هجمات مماثلة بتكريت وكركوك وطوز خرماتو.
بينما أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بأن مجلس الوزراء ينوي قريباً عقد إحدى جلساته في محافظة الأنبار، على أن تخصص هذه الجلسات للنظر في المشاكل المتعلقة بمشاريع الخدمات في المحافظة، إضافة إلى مناقشة الملف الأمني وسبل تطويره.
هذا وأفادت مصادر اليوم الثلاثاء، بأن مسلحين مجهولين قتلوا 7 أشخاص في منطقة حمرين في ديالى شرق العراق. وكانت مصادر محلية قد أشارت في وقت سابق إلى أن مسلحين اختطفوا 22 شخصاً في حمرين واقتادوهم إلى جهة مجهولة.
من جانبها أعلنت قيادة عمليات دجلة اطلاق "صولة فرسان" جديدة في ديالى لملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة.
وتجدر الإشارة إلى أنه انفجرت خلال الأيام العشرة الأخيرة من شهر أيار الماضي حوالي خمسين سيارة أودت بحياة المئات.ووفقاً لإحصائيات الأمم المتحدة، قُتل أكثر من ألف شخص في أيار الماضي، ما يجعله أكثر الأشهر دموية منذ منتصف 2008 حتى الآن.