في حلقة الأسبوع في ساعة، تطرق الإعلامي جورج صليبي مع ضيوفه إلى تأليف الحكومة المتأخر، قانون الانتخابات، وانعكاسات الأزمة السورية على لبنان، مع عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل علي حماده ، رئيس اللقاء الاعلامي اللبناني غسان جواد، عضو مجلس الشعب السوري شريف شحاده، مسؤول الاعلام المركزي للجيش السوري الحر فهد المصري.

فأكد عضو المكتب السياسي في تيار المستقبل علي حماده أنه لا عودة للوراء في موضوع الحكومة ولن يكون هناك حكومة كحكومة ميقاتي، لأنهم لم يوقعوا مجدداً على ثلاثية "الجيش، الشعب، المقاومة". وتيار المستقبل مختلف مع حزب الله على خيارات سياسية لها علاقة بلبنان وسورية، والحل الوحيد هو تحييد حياة الناس اليومية عن التداعيات السياسية الضخمة التي لم تعد الناس قادرة على حملها، من خلال تشكيل حكومة تكنوقراط والتعاون لإخراج الوطن من الورطة الكبيرة التي تبتلعه. ورأى حماده بأن الأوضاع ذاهبة للتمديد لمدة سنة على الأقل، مؤكداً بأن تيار المستقبل لن يسمح للأرثوذكسي بالمرور، وإعلان الجهاد لتحرير الجولان النائمة بقرار من أهلهامنذ 40 سنة، هو لغة خشبية تعودنا عليها.

ورأى غسان جواد رئيس اللقاء الإعلامي اللبناني بأنه لا يزال هناك وقت ولسنا مضطرين للذهاب إلى حكومة أمر واقع، والنقاش مستمرّ فيما يخصّ الانتخابات وقانون الإنتخاب، ومن الأفضل إعطاء فرصة للتشاور لأن تأليف حكومة عرجاء "بلون واحد" سيؤدي إلى مشكلة كبيرة في البلد.

وفي اتصالٍ هاتفيّ مع كبير مستشاري الرئيس التركي "إرشاد هرمزلو" أكد بأن التحقيقات في تفجيرات الريحانية توصلت إلى إلقاء القبض على تسعة أشخاص من الجنسية التركية وتبين أن لهم علاقة بمنظمة إرهابية لها اتصال بالمخابرات السورية.

بينما أشار بدوره عضو مجلس الشعب السوري شريف شحادة بأن التفجيرات التي حصلت في الريحانية بتركيا، هي سيارات كانت معدّة للتفجير في سورية ولكنها انفجرت بالغلط في تركيا، وإن ما تشهده سوريا من عنف وتفجيرات وإرهاب إنما تصدر من قلب العاصمة التركية، ولا أحد يستطيع منع النظام السوري من إرسال السلاح لحزب الله حتى لو حملوا السلاح على أكتافهم.

ومسؤول الإعلام المركزي للجيش السوري الحر فهد المصري أكد بأن ما حدث في تركيا هو ترجمة لخطاب بشار الأسد الأخير الذي هدّد فيه دول الجوار، وإسرائيل استهدفت مخازن أسلحة لحزب الله والنظام، وهي عملية تقليم أظافر للنظام السوري لانه قام بتسليم سلاح نوعي لحزب الله، وفيما يخص معركة القصير قال المصري بأن الأبطال البواسل في القصير المحاصرون من النظام وحزب الله سيدافعون عن القصير حتى آخر قطرة دم منهم.

ويبقى الجميع متلهفاً في انتظار اللحظات الأخيرة الحاسمة على خطى التأليف الحكومي والقانون الإنتخابي، وفي انتظار مساعي جنبلاط وما سيأتي به من السعودية، والمساعي الروسية الأمريكية على خطى الحل السوري...