أكّد عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري أن رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع يُطلع فريقه السياسي أول بأول على تفاصيل محادثاته مع "التيار الوطني الحر"، مشيرا الى أنّه من الواضح أن "القوات" تسعى باتجاه القانون "المختلط" وهذا ما تحدثت عنه أكثر من مرة.
وفي حديث لـ"النشرة"، اعتبر حوري أن المطلوب اليوم جهد مضاعف من "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" لاقرار القانون المختلط. وقال: "نحن لن نكون شهود زور على القانون الأرثوذكسي واصلا لا فرص له بالحياة كونه مخالف للدستور واتفاق الطائف وبالتالي سيتم الطعن به أمام المجلس الدستوري".
وشدّد حوري على ان الكرة اليوم في ملعب "التيار الوطني الحر" و"حزب الله" بعدما وافقت كل القوى السياسية دون استثناء على القانون المختلط وبالتالي مصير الانتخابات يحدده الطرفان المذكوران.

 

 

الدستور واضح
وفي الملف الحكومي، اتهم حوري فريق "8 آذار" بالقول علنا بأنّه يعطّل تشكيل الحكومة من خلال مطالبته بالثلث المعطل، وقال: "نحن أيدنا رئيس الحكومة المكلف تمام سلام بتشكيل حكومة مصلحة وطنية لا يكون فيها مرشحون للانتخابات ولا حزبيون وبالنهاية القرار يعود له ولرئيس الجمهورية".
وعن صحة ما يُحكى عن أن تيار" المستقبل" يدفع باتجاه تشكيل حكومة أمر واقع، لفت حوري الى ان المشاورات التي يقودها سلام لتشكيل الحكومة مع الأفرقاء اللبنانيين ليست الا  "كرم أخلاق منه" باعتبار ان الدستور واضح ويضع عملية التشكيل برمتها بين يدي رئيسي الجمهورية والحكومة.

 

حزب الله متورط..
وحذّر حوري من أن استمرار تورط "حزب الله" في الداخل السوري سيكون له انعكاسات كبيرة على الوضع الأمني داخل لبنان كما على مستقبل العلاقة بين سوريا المستقبل وجزء من الشعب اللبناني. وقال: "حزب الله متورط اما فريقنا السياسي لا علاقة له لا من قريب أو من بعيد بالمعارك الدائرة هناك".