ما منعرفك بس الله يقويك أنت مثال لكل أب مجاهد ومكافح
 

في ظل الظروف الإقتصادية الصعبة، وتزامنًا مع إزدياد أعداد المصابين بمرض السرطان في لبنان، نشر أحد الناشطين يُدعى نديم السبع على صفحته الشخصية "تويتر" صورة لأب يحمل إبنه المريض تحت أشعة الشمس في العاصمة بيروت، وعلق عليها قائلًا: "هذه الصورة من بيروت أب يحمل ابنته المصابة بالسرطان تحت حرارة الشمس القوية، ما منعرفك بس الله يقويك أنت مثال لكل أب مجاهد ومكافح".

وقد تفاعل الناشطون على مواقع التواصل الإجتماعي مع الصورة، ومنهم عضو حزب ″الكتائب″، النائب الياس حنكش الذي قدم يد المساعدة للطفل وعائلته.

وعلى خلفية ذلك، نشر السبع لاحقًا صورة النائب حنكش وعلق عليها بالقول: "شكرًا للنائب الياس حنكش الذي تواصل معنا من أجل مساعدة المريض كل الإحترام".

أمّا الإعلامية في قناة لـ "أم تي في" نوال بري، فقالت: "الله يشفيها يا رب". 

إقرأ أيضًا: الأباء يأكلون الحصرم والأبناء يضرسون!

وقال أخر: "ألف تحية الى هذا الوالد الجبار"، وعلق أحدهم: "بعض الديون صعب تسديدها.... دين الأب"، وغرد أخر بالقول: "نحن في عالم الذئب عالم المال والفساد أصبح الناس بدون رحمة وبدون دين أصبح الرب الذي يعبد هو المال".

ولاحقًا، ردّ الأب وهو يدعى مصطفى بلالي على إحدى الصفحات التي نشرت الصورة قائلًا: "إنّه يحمل ابنه وليس ابنته، موضحًا أنّه يتوجه يوميًا من طرابلس إلى بيروت لإعطائه العلاج".

تجدر الإشارة هنا، بحسب تقرير لمنظمة الصحة العالمية صدر حديثًا، إلى أنّ "لبنان قد احتلّ المرتبة الأولى في دول غرب آسيا، بالنسبة لعدد الإصابات بمرض السرطان. فمن بين 100 ألف لبناني، هناك 242 إصابة، و8976 وفاة نتجت عن هذا المرض، فيما تم تسجيل أكثر من 17 ألف حالة جديدة في عام 2018".

كما يُشار أيضًا، إلى أنه "خلال خمس سنوات، أُصيب ما يُقارب بـ 41 ألف و843 بالسرطان، وهذا العدد ينقسم بين 22 ألف و250 للنساء، و19 ألف و593 للرجال".