على ما يبدو أنّ “جبل” لم يقف تأثيره عند الشباب فقط، بل امتدّ سحره وطغى على قلوب الجنس اللّطيف
 
رغم أنّ مسلسل الهيبة يُعرض الموسم الثالث منه لهذا العام، إلا أنّ تأثيره لم يخفت على مدار 3 أجزاء، وكلّنا يذكر الضجة الكبيرة التي حصدها في موسمه الأوّل وكيف تأثّر المتابعون بشخصية "جبل شيخ الجبل" التي يجسّدها الفنّان تيم حسن. 
 
هذا التأثير تجلّى في أشكال كثيرة خاصةً لدى الشباب والمراهقين، الذين ينشرون صورهم وفيديوهاتهم مقلّدين فيها هذه الشخصية الشهيرة من حيث الشّكل وحتّى من خلال بعض المشاهد وهو ما يدلّ على النجاح السّاحق لهذا العمل، وإن اختلفت وجهات النّظر حوله . 
 
لكن على ما يبدو أنّ "جبل" لم يقف  تأثيره عند الشباب فقط، بل امتدّ سحره وطغى على قلوب الجنس اللّطيف كذلك، وظهر بشكل واضح وقوي من خلال فيديو نشره تيم نفسه عبر أحد حساباته على مواقع التّواصل الإجتماعي، إذ ظهرت في المقطع المصوّر شابّة لبنانية ممدّدة على سرير المستشفى وهي "تهلوس" بإسم "جبل شيخ الجبل".
 
 
وفي التفاصيل، تسأل إحداهنّ الشابّة التي كانت تحت تأثير البنج بعد خضوعها لعملية تجميلية في أنفها، عمّا إذا كانت ترغب في متابعة دراستها، لكنّ الفتاة اللبنانية تؤكّد لها أنّ غدًا هو حفل زفافها على جبل شيخ الجبل، وهو ما أثار تفاعل وسخرية الروّاد عبر السوشيل ميديا... وما كان من حسن إلا علّق على الفيديو بهذه الكلمات: “الف سلامة عليكي انشالله والف جبل شيخ الجبل بيتمنى رضاكي” 
 
المواقف الطريفة التي رافقت هذا المسلسل لم تتوقّف هنا، إذ تناقل الناشطون مؤخرًا مقطعًا صوتيًا لشاب لبناني اتّصل بأحد مستشفيات لبنان، طالبًا منهم حماية "جبل وصخر" لأنّه يشعر بالقلق حيالهما ، وذلك بعدما حاولت الشرطة إلقاء القبض عليهما في المستشفى عينه خلال الحلقة التاسعة، لكنّهما تمكنا من الفرار. 
 
في سياق آخر، نشير إلى أنّ  "الهيبة- الحصاد" الذي يُعرض على قناة “الأم تي في” اللبنانية يحتل حاليًا المرتبة الثالثة من حيث نسب المشاهدة في لبنان، وقد تفوّق عليه كلّ من مسلسل "آخر الليل" و"الباشا" بحسب إحصاءات شركة "إيبسوس-نيلسون". 
 
 
actortaim