تعمل إنستغرام حالياً على إطلاق خاصية إخفاء عدد مرات المشاهدة لمقاطع الفيديو وكذلك عدد الإعجابات على الصور، في محاولة لحمل المستخدمين على الإنتباه إلى المحتوى نفسه، بعيداً من أيّ معايير أخرى.
على رغم أهمية عدد الإعجابات والمشاهدات بالنسبة لغالبية مستخدمي مواقع التواصل، فإنّ البعض لجأ لشراء الإعجابات وزيادة عددها. وتردّد في الآونة الأخيرة أنّ منصة إنستغرام قد تقوم بإخفاء عدد الإعجابات عن العامة في المشاركات. وبذلك سيظلّ مالك الحساب وحده قادراً على الوصول إلى المقاييس الخاصة، مثل إجمالي المشاهدات والإعجابات عبر النقر فوق المنشور لعرضها، ولن يكون بإمكان أيّ شخص آخر رؤيتها من خارج الحساب حتى لو كانت عائدة لأصدقائه ومتابعيه. 
 
ميزات جديدة 
أكدت إنستغرام أنها تدرس مثل هذا الخيار وتقوم بإختباره. ومع ذلك، ذكرت الشركة أنّ عملية الإختبار ستقتصر على المستخدمين في كندا فقط، على الأقل في البداية، ولم تكشف ما إذا كانت لديها خطط لإختبار هذه الميزة الجديدة في أماكن أخرى حول العالم في الوقت الراهن. وقالت إنستغرام إنّ السبب وراء هذا كله هو جعل المستخدم يركز على الصور ومقاطع الفيديو التي يشاركها، وليس عدد الإعجابات التي يحصل عليها. وفي هذا السياق قال متحدث بإسم االمنصة إنهم يختبرون حالياً هذا الخيار بهدف إستكشاف طرق جديدة لتخفيف الضغط عن المستخدمين. وبحسب الخبراء يمكن أن يكون هذا التغيير مفيداً، على الرغم من أنّ الكثير من مواقع التواصل الإجتماعي هذه الأيام تتمحور حول تجميع الإعجابات والمشاهدات. في السياق عينه، أعلن أحد المطوِّرين في تطبيق إنستغرام، عن مميّزات جديدة تعتزم المنصة إضافتها إلى التطبيق. ومن هذه المميزات خاصية وضع الإبتعاد أو Away mode» « وفيها يستطيع المستخدم إلغاء الإشتراك بالتطبيق لفترة موقتة في الوقت الذي يرغب أن يبتعد عن المنصات الإجتماعية. كذلك، أعلنت إنستغرام أضافة ميزة جديدة أخرى بإسم «create» تُستخدم للإختبارات أو الإستطلاعات دون الحاجة لإضافة صور أو فيديوهات. بالإضافة إلى ذلك ستقوم المنصة بإطلاق ميزة ملصقات التبرّع التي ستتيح جمع الأموال للأعمال الخيرية، وهي ميزة أطلقتها فيسبوك قبل أربعة أعوام. كما وستضاف قيمة التسوّق التي ستمكن المستخدمين الشراء من العلامات التجارية مباشرة عبر المنصة. وهذه الميزة ستمكّن المستخدمين من شراء سلعهم عن طريق منشورات المؤثرين والفنانين والرياضيين وشخصيات عامة أخرى ممّن يروّجون للسلعة، وإتمام عمليات التسوّق مباشرة من التطبيق.