يعاني عدد من الرجال من انخفاض الرغبة الجنسية، وهو ما يتسبب باندلاع مشاكل بين الزوجين. وتناول عدد من الدراسات ظاهرة عزوف الرجل عن العلاقة الحميمة. فما هي الأسباب المحتملة؟ 
 
1- انخفاض هرمون التستوستيرون: قد يكون انخفاض رغبة الرجل في ممارسة الجنس يعود إلى انخفاض مستوى هرمون التستوستيرون في الجسم، وهو الهرمون المسؤول عن الإثارة الجنسية. 

فقط عبر تحليل دم بسيط يمكن الكشف عن مستوى هرمون التستوستيرون، وإذا لوحظ انخفاضه، يمكن للطبيب تحديد السبب، ووصف علاج هرموني لإعادة المستويات الطبيعية للتستوستيرون، ما يعيد الرغبة الجنسية مرة أخرى.

2- مشاكل الوزن: تنخفض الرغبة الجنسية في بعض الحالات بسبب مشكلة جسدية معينة ومنها البدانة. إذ تعني تعني زيادة الخلايا الدهنية، والتي تنتج هرمون الإستروجين، في مقابل هرمون التستوستيرون، والنتيجة تكون انخفاض الرغبة الجنسية.

3- سطحية العلاقة: يجب أن تتسم العلاقة بينك وبين زوجك بالعمق والقوة، هذا يتيح لكما الحديث بانفتاح عن كل ما يخص حياتكما معاً، وخاصة العلاقة الحميمة.

5- انعدام الثقة: إذا كان زوجك يعاني من انعدام الثقة في نفسه، يخاف من عدم الأداء الجيد، أو أي مخاوف أخرى، عليكِ العمل على تعزيز ثقته بنفسه.