دعا النائب السابق الدكتور عاطف مجدلاني "حزب الله"، في تصريح اليوم، الى "تغيير النهج الذي يتبعه تحت مسمى الاصلاح ومكافحة الفساد، والذي قد يؤدي الى مزيد من الأزمات والخراب في البلد".

وقال: "يطالعنا نواب في "حزب الله" في هذه الفترة، بمناظرات عن الاصلاح والفساد، وقد نصبوا أنفسهم مسؤولين عن هذا الملف، وكان يمكن لكل لبناني ان يؤيد هذا التوجه، لأن الناس عطشى الى وقف السرقة والنهب والفساد المستشري. لكن المشكلة، انه تبين بما لا يقبل الشك، ان ما يدعيه حزب الله معركة مكافحة الفساد، لا يعدو كونه مجرد محاولة لتصفية حسابات سياسية قديمة، وربما جديدة، ويندرج في اطار الكيدية السياسية".

أضاف: "اذا كان حزب الله يصدق فعلا ان ما يفعله اليوم يندرج في اطار مكافحة الفساد، من الضروري لفت انتباهه الى ان مفهوم الاصلاح ومكافحة الفساد ملتبس عليه. الاصلاح لا علاقة له بالكيدية السياسية، ولا بتوجيه الاتهامات جزافا الى من يعتبرهم خصومه في السياسة. هذا النهج لا يؤسس سوى الى توترات وأزمات، البلد في غنى عنها اليوم. أما اذا كان الحزب، وهذا هو الأرجح، يحاول النيل من خصومه السياسيين الذين قارعوه ولم يقدر على هزمهم في السياسة، وهو يجرب هزمهم بالمباغتة تحت يافطة الاصلاح، فقد اخطأ العنوان، ولن يجني اليوم افضل مما جناه في الامس. المزيد من الخيبات. والاخطر ان الاصلاح نفسه سيصاب بنكسة قد تؤدي الى انهيار خطوط الدفاع الحقيقية عن هذا النهج، ونصل الى خراب البصرة. فتعقلوا".