عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، اجتماعها الدوري في مركز الرابطة برئاسة الدكتور يوسف ضاهر. وأوضحت في بيان أنها ناقشت جدول أعمالها وتطرقت الى المواضيع الآتية:

"1- تقييم اجتماع مجلس مندوبي رابطة الاساتذة بتاريخ 26/1/2019، حيث ثمنت الهيئة التوصيات التي صدرت عن الاجتماع واعتبرتها مكمِّلة لبرنامجها الذي وافق عليه المجلس بعدما أعادت ترتيب الأوليات بما يتلاءم مع ظروف التحرك لإنجازها.

2- وضع وبرمجة النقاط التي سوف تبحث في الاجتماع مع رئيس الجامعة في الاسبوع المقبل.

3- حول ما حصل في الفرع الرابع لكلية الحقوق في الجامعة اللبنانية في زحلة، تطالب الهيئة التنفيذية بإجراء تحقيق شفاف من ضمن القوانين والأنظمة المرعية الإجراء في الجامعة اللبنانية لتبيان الحقيقة وتحقيق العدالة.
تهيب الرابطة بجميع الزملاء ضرورة استخدام الأساليب الديموقراطية وقبول واحترام الرأي الآخر في أي عملية انتخابية في مجالس الفروع والوحدات التي ينصّ عليها القانون 66/2009. وتدعو الرابطة لاحترام كرامة الأستاذ الجامعي وعدم المس بها وتستنكر أي تصرف قد يطال أي أستاذ من أساتذة الجامعة اللبنانية. وتدعو جميع الأساتذة الى مراجعة الهيئة التنفيذية عند أي موقف وعدم التسرع وإثارة الموضوع في وسائل التواصل الاجتماعي".