تزيد الحواجب من جمال وجه المرأة من حيث السحر والفرادة، وبالتالي لهذه المنطقة أهمية كبيرة للسيدة، وتعتني بها بشكل مستمر، نظراً للمشكلات التي قد تتعرّض لها وتفسدها.
تحتاج الحواجب الى المواظبة والعناية بهدف الحصول على الرسمة والشكل المناسب، وفقاً للعديد من العناصر سواء شكل الوجه أو رسمة العينين وغيرها من الامور.
 
ولكن في بعض الاحيان، لا تكون المشكلة في رسمة الحواجب انما في كثافتها. ومن المشكلات التي تعمد السيدة الى حلّها هي الحصول على حواجب كثيفة وغير خفيفة، كونها تساعد في تحديد ملامح الوجه وحدوده وخاصة العيون.
 
أسباب وحلول الحواجب الخفيفة
 
تختلف الاسباب حول كثافة الحواجب، منها الإفراط من نَتف الحواجب بالخيط أو الشمع، وسوء استخدام مستحضرات التجميل، بالاضافة الى بعض الحالات الطبية وسوء التغذية والشيخوخة.
 
من هذا المنطلق، تستعين السيدة ببعض الطرق لتكثيف الحواجب، أبرزها طرق التجميل كاستخدام قلم الحواجب وتعبئة الفراغات فيها. أما لناحية التغذية، فيجب اعتماد غذاء متوازن يساعد على نموّ الشعر يرتكز على العناصر الغذائيّة الأساسية اللازمة لنموّ الشعر، مثل: فيتامين B، والبيتا كاروتين، والحديد، والبروتين، والزّنك، وفيتامين B6، والمغنيسيوم، وغيرها من العناصر.
 
كذلك، يمكن للسيدة الاستعانة ببعض الخلطات والزيوت الطبيعية التي تساعد في نموّ الحواجب بشكل أسرع، مثلًا زيت جوز الذي يُحفّز نموّ الحواجب بشكل سريع، ويُقوّيها عن طريق التقليل من فقدان البروتين فيها، بالإضافة إلى أنّه يمنع إصابة بصيلات الشعر بالميكروبات؛ لِما يحتويه من مضادات للميكروبات.
 
كذلك، يمكن تطبيق زيت الخروع كونه من أكثر الطرق فعاليّة في تكثيف الحواجب، ويجب الخضوع لاختبار التحسّس على بقعة صغيرة من البشرة قبل تطبيقه، لأنّ زيت الخروع النقي يمكن أن يُسبّبَ التحسّس لدى بعض الأشخاص. كما يمكن اعتماد بذور الحلبة إذ تحتوي على خصائص هامة للعناية بالشعر وتَحفيز نموّه، وبناء بصيلات الشعر، وبالتالي نموّ شعر جديد.
 
نصائح تكثيف الحواجب
 
من جهة أخرى، اليك بعض النصائح لتكثيف الحواجب بسرعة من خلال تسريع عملية نموّها، أولاً عدم الإفراط بنَتْف الحواجب والابتعاد عن إزالة الشعر بالخيط، أو بالشّمع، أو بالمِلْقط. عدم استخدام أيّ مستحضرات على الحواجب، مثل: الكريم، والغَسول، وغيرها من المُستحضرات الصناعيّة. وعند تقشير البشرة المحيطة بالحواجب من الأفضل استخدام فرشاة بشعيراتٍ ناعمةٍ. وأخيراً تَجنُّب استخدام مكياج الحواجب قَدْر الإمكان.
 
خطوات رسم الحواجب الخفيفة
 
بعد التعرّف الى الحلول لتكثيف الحواجب ونموِّها بشكل أسرع، تلجأ السيدة الى بعض النصائح والحيل اليومية لرسم وتكثيف حواجبها الخفيفة لابرازها بشكل أجمل. من هذا المنطلق اليك بعض الخطوات السهلة التي تساعد في هذا الاطار:
 
- ارسمي في المرحلة الأولى حواجبك بطريقة طبيعية جداً مستخدمة القلم المخصّص للحواجب وذات لون مشابه للون حواجبك. مع ضرورة الرسم بنعومة إنطلاقاً من بداية الحاجب وحتّى وسطه، أمّا نهاية الحاجب فيُستحسَن تحديدها بشكل أقوى ما يعزّز جاذبيته.
 
- مشّطي بعدها حواجبك جيداً ما يساهم في دمج المستحضر المستخدم وتوزيعه بشكل متوازن على كامل الحواجب. ولا تنسي بعدها رسم بعض الشعيرات الناعمة في مناطق الفراغات ودمجها بشكل جيد.
 
- ثبّتي حواجبك مستخدِمة ماسكارا الحواجب الشفافة أو ذات لون مشابه للون حاجبيك، ما يساعد في الحفاظ على جاذبيتها لوقت أطول.
 
- وفي المرحلة الاخيرة، إستخدمي الكونسيلر مع فرشاة المكياج الصغيرة والمسطّحة كي تحدّدي حواجبك بطريقة أفضل، مع الإشارة إلى أهمية دمج الكونسيلر بشكل جيّد.
 
في سياق متصل، ولوجود العديد من التقنيات والمستحضرات في هذا الاطار، تستعين بعض السيدات بالماسكارا لرسم وتحديد حواجهبن، من خلال اختيار لون الماسكارا المناسب ورسم الحدود بقلم الحواجب من ثم تمشيط الحواجب بالماسكارا التي اختيرت دون الإكثار منها.