عندما تكون في علاقة عاطفية، يجب أن يكون مفهوم الخيانة واضحاً، ولكن يبدو أن هذا أمر نسبي، بحسب نتائج دراسة بريطانية حديثة.
 
 بعض الأزواج قد يكون لديهم نهج ليبرالي حول مفهوم الخيانة، بينما قد يعتبره البعض الآخر موقفًا واضحاً لا يقبل النقاش. فبعض الأزواج يعتبرون أن ممارسة الجنس مع شخص أخر يجب أن تعتبر خيانة فقط، ولكن ماذا عن تبادل القبل؟
 
بما أن الخيانة تعني أشياء مختلفة لأشخاص مختلفين، قد لا يكون من المفاجئ أن يقول أحدهم أن تبادل القبل مع شخص أخر لا يعد بمثابة خيانة فعلية. في الواقع ، وفقا لمسح أجرته إذاعة بريطانية، اعتبرت 73 في المائة من النساء تبادل القبلات مع شخص أخر غير الشريك/ الزوج خيانة، بينما اعتبر 50 في المائة من الرجال فقط ذلك خيانة!
 
ومع ذلك، وبالرغم من اختلاف الآراء حول ما اعتبروه خيانة، إلا أن 91 بالمائة من المشاركين وافقوا بالإجماع على أن ممارسة الجنس مع شخص أخر غير الشريك/ الزوج تعتبر خيانة.
وجد الباحثون اختلافًا كبيرًا بين ما اعتقده الرجال والنساء حول العلاقات العاطفية على  مواقع التعارف على الإنترنت. ففي حين وافق 75 في المائة من النساء على أن الجنس عبر الانترنت هو عمل من أعمال الخيانة ، قال 50 في المائة من الرجال فقط بأنهم يشتركون في نفس الرأي!

على الرغم من أن ممارسة الجنس مع طرف أخر، وتبادل القبل، والتعارف عبر الانترنت تعتبر كلها شكلاً من اشكال الخيانة مع تفاوت درجاتها، إلا انه عندما يتعلق الأمر بالاشتراك في تطبيق للتعارف والمواعدة ، لم يكن الناس متأكدين ما اذا كان هذا مؤشراً على الخيانة أم لا. فوفقا للدراسة 40 في المائة فقط من المشاركين اعتبروا الاشتراك في موقع أو تطبيق للتعارف نوعاً من أنواع الخيانة .

شارك في الدراسة الاستطلاعية حوالي 2066 مشاركًا من بريطانيا، وطرحت عليهم أسئلة متنوعة تتعلق بعلاقتهم العاطفية وآرائهم حول الخيانة. إلى جانب ذلك، طُلب من المشاركين التعبير عن آرائهم بشأن التربية الجنسية. فهل تساعد التربية الجنسية على الحد من الخيانة لاحقاً؟

للأسف، قال 47 في المائة من المشاركين إنها لم تفعل ذلك. ويبقى الأمر مجرد رأي شخصي!