في بيروت، لم يكن الحفل عاديًّا حيثُ أحياه عدد من الفنانين والموسيقيّين والفرق الموسيقيّة وأبرز منسقيّ الموسيقى DJ
 
تضجُّ مدينة بيروت قلب لبنان النابض، كلّ ليلة رأس سنة بالحياة والجمال، حفل وداع 2018 لم يكن عاديًّا، قدّمت العاصمة عشرات من الإحتفالات والعروض المذهلة مع أهمّ النجوم والفنانين حيثُ أُضيئت السماء بالألعاب الناريّة الخلّابة، تحت شعار "Beirut Celebrates 2019".
 
وشهِد مساء الإثنين، تجمّعات في شوارع آسيا وأفريقيا وأوروبا ومن بعدها القارة الأميركيّة للإحتفال بالعام الجديد. واستقبلت دبي العام الجديد بالألعاب الناريّة، حيث تزيّن برج خليفة  بزينة أعياد الميلاد إحتفالًا بالمناسبة.
 
وارتدت باريس ثوب العيد والفرح من جديد بعد الإشكالات التي وقعت خلال الأسابيع المنصرمة، حيث تجمهر نحو نصف مليون شخص فى الشانزيليزيه للإحتفال برأس السنة.
 
 
 
وفي بيروت، لم يكن الحفل عاديًّا حيثُ أحياه عدد من الفنانين والموسيقيّين والفرق الموسيقيّة وأبرز منسقيّ الموسيقى "DJ"، إلى جانب راقصين وعازفين وعروض راقصة بهلوانيّة إستعراضيّة، وتخلّل الحفل فقرات من الدبكة والفلكلور، وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة، حرصاً على سلامة المواطنين والمشاركين، وسط مسرح دائري عملاق، صُمِّم في شكلٍ هندسيٍّ رياديٍّ (360 درجة)، يمتدّ على طبقتين بارتفاع 4 إلى 11 مترًا مع أرضيّة مفتوحة، أتاحت للجمهور الإستمتاع بهذه الليلة.
 
وتميّز الحفل بعدٍّ تنازليٍّ  لوداع 2018 وإستقبال 2019، بمفهوم جديد لم تشهده العواصم الكبرى من قبل، وتفقّد مكان الإحتفال الرئيس سعد الحريري، مشاركًا المواطنين فرحتهم، حيث نشر صوراً عبر حسابه الخاص على تطبيق "إنستغرام" له من الساحة.
 
وعلّق عليها بالقول: "هذا هو البلد الذي نريده. للأسف، تأخر تشكيل الحكومة بهذا الشكل، لكن لدي ثقة بأن كل الأفرقاء السياسيين يريدون حلا. فخامة الرئيس صبر كثيراً، وأنا صبرت كثيرا، وكذلك كل الشعب اللبناني، ولا بد لنا أن نشكل حكومة مع بداية العام الجديد. وحتى ذلك الحين، أريد من اللبنانيين أن يفرحوا، لكي نقلب صفحة جديدة، ونفكر بالبلد وبالناس، وآمل أن يكون الاحتفال الذي سيجري بقدر طموحات اللبنانيين، وأهل بيروت بشكل خاص".
 
من جهّة أخرى، ضجّت مواقع التواصل الإجتماعيّ، بصور ومقاطع فيديو نقلت الأجواء الإحتفاليّة المُميّزة من ساحة النجمة.
 
وبحسب ناشيونال جيوغرافيك، فقد تم تقييم حفل رأس السنة في ساحة النجمة في بيروت، كأفضل سادس إحتفال عالميًّا.
 
وجاء ترتيب أفضل الحفلات حول العالم كالتالي:
 
نيويورك
 
لاس فيغاس
 
ريو دي جانيرو، البرازيل
 
انكلترا – لندن
 
فرنسا – باريس
 
مدريد – اسبانيا
 
بيروت – لبنان
 
طوكيو – اليابان
 
سيدني – استراليا
 
وخلال التدقيق من صحّة المعلومات، تبيّن أنّ المقال الذي تحدّث عن ترتيب إحتفال لبنان السابع عالميّاً، قد نُشِرَ في العام 2014، وهذا ما دوّن في ختام المقال الذي نشر على موقع "nationalgeographic"، وتم تعديله من خلال إضافة معلومات جديدة في كانون الأوّل العام 2018، ورغم ذلك إلّا أنّنا لا نستطيع إخفاء روعة الإحتفالات التي أضاءت سماء ساحة رياض الصلح ونقدّم الشكر لكل من ساهم في زرع الفرح على وجوه اللبنانيين.
 
وكانت ساحة النجمة شهدت العام المنصرم حفلًا ضخمًا، نال إهتمام وسائل الإعلام المحلّيّة والعالميّة بعد أن نجح في إعادة الحياة إلى وسط بيروت، رغم الظروف الصعبة والطقس الماطر الذي لم يمنع عشّاق الفرح والتجدّد من الإحتفال ورسم البسمة على وجوه اللّبنانيّين.