اختفت، هربت، أو غاردت ولكن لم تعد... إختفاء الفتيات في لبنان عبارة سمعنا عنها الكثير مؤخراً، فما الذي يدفع أي فتاة إلى ترك منزلها؟ وماذا عن عصابات الإختطاف؟
 

"خرجت ولم تعد"، ربما اختطفت، أو هربت لكنها رحلت والأسباب لازالت مجهولة!!

كم مرة سمعنا في لبنان، وفي هذا العام وتحديداً في الأشهر الماضية، عن اختفاء فتيات دون معرفة مصيرهن؟ وعن أخبار ومعلومات تُثير الرعب في صفوف الفتيات اللبنانيات، لتُثير هذه الظاهرة (إختفاء أو اختطاف الفتيات في لبنان) الكثير من علامات الاستفهام، في الوقت الذي اعتبر فيه البعض أن السبب وراء اختفاء الفتيات يعود إلى هربهن من منازلهن، والبعض الآخر أشار إلى مجموعة عصابات تسعى إلى اختطاف الفتيات واحتجازهن.

فكثيراً ما أصدرت قوى الأمن الداخلي تعاميم عدّة تُعلن فيها عن اختفاء عدد من الأشخاص لاسيما الفتيات ومن بينهن قاصرات، مشيرةً إلى أن "اختفاء هؤلاء الشابات هو نتيجة عوامل عائلية"، نافيةً أن "يكون سبب الإختفاء دافع أمني".

أقرأ أيضاً: بعد هذه الأرقام... حياة الصحافيين في خطر!

وفي شهر تشرين الثاني، اُعلن عن اختفاء حوالي 7 فتيات، غادرن ولم يعدن معظمهن من مواليد (1995 إلى 2002)، وكذلك اختفت فتاة في شهر أيلول الماضي.

أما في الرابع عشر من هذا الشهر، سُجّل أيضاً اختفاء لسيدة وبرفقتها أولادها الأربعة في جبل البداوي.

أما اليوم، "ادعى اللبناني "م. ع." أمام مخفر القبيات أنّ زوجته "ف. ب." من مواليد العام 1987 غادرت منزلهما الكائن في بلدة الدوسة بقضاء عكار الى جهة مجهولة وتركت هاتفها في المنزل، والاسباب لا تزال مجهولة" وفق ما أشارت المعلومات.

لاشك أن هذه الظاهرة، أثارت مخاوف كثيرة في لبنان خصوصاً على صعيد تهديد حياة الفتيات اللبنانيات، فالأمان أصبح شبه معدوم في هذا البلد، وسواء غادرن هؤلاء الفتيات بإرادتهن أو تم اختطافهن، لماذا ظهرت هذه الظاهرة وبشكل غريب في لبنان؟ وما الذي يدفع أي فتاة إلى ترك منزلها دون رجعة؟ وماذا عن عصابات الإختطاف ومن سيحمينا منها؟