تنافس حاد بين التيار والقوات
 

افاد قطاع الشباب والرياضة في ​التيار الوطني الحر​ عن فوز التيار وحلفائه ب​انتخابات​ ​الجامعة اليسوعية​ بالكليات الكبرى كافة واستعاد ​كلية ادارة الاعمال​ في حرم هوفلان كما كلية الطب في حرم الطبية وأكد سيطرته على كلية الهندسة والعلوم بفارق تخطى الـ 100 صوت.

واضاف: "ستتغنى ​القوات​ بفوزها بعدد اكبر من الكليات التي فاز بها التيار حيث من المعلوم ان عدد طلاب الكليات التي فاز بها تحالف القوات لا يوازي عدد طلاب كلية واحدة من تلك التي فاز بها التيار وحلفاؤه.

 

واعلنت مصلحة طلاب القوات انه "بعد الانتصار الذي حققه طلاب "​القوات اللبنانية​" في الجامعة اللبنانية الاميركية "LAU" وجامعة سيدة اللويزة ـ زوق مصبح"NDU"، والجامعة الأميركية في بيروت "AUB"، تحقق "القوات اللبنانية" فوزاً كبيراً في ​الانتخابات الطالبية​ في ​الجامعة اليسوعية​ الـ"USJ".

وفاز حزب "القوات اللبنانية" بالتحالف مع تيار "المستقبل" وحزب "الكتائب اللبنانية" في بيروت بنتيجة 13 كلية مقابل 6 لتحالف "التيار الوطني الحر"، "حزب الله"و تيار "المرده" وحركة "أمل" والحزب "القومي السوري الاجتماعي". كما فاز المستقلون بـ1 كلية رغم خوض الانتخابات على القانون "النسبي". اشارة إلى ان ست كليات لم تشهد انتخابات هذا العام.

 

إقرأ أيضا : جعجع أمام طلاب اليسوعية: من لديه اخصام كأخصامنا يجب ألا يقلق كثيراً على المستقبل

 

 

فيما أعلن "​حزب الكتائب اللبنانية​"، فوز عدد من مرشحيه في ​الانتخابات الطالبية​ في ​الجامعة اليسوعية​، وهم:

ماريو حنيني في ​كلية الهندسة​، سيريل داغر في كلية ​العلوم​، بول جميل في ​كلية إدارة الأعمال​ (IGE)، سامي شحادة برئاسة الهيئة الطالبية في كلية العلاج الفيزيائي، نبيل ضاهر في كلية ​الإقتصاد​، نور عامر في كلية الترجمة، جوي- لين عيد في كلية علم النفس، غايل فرح في كلية الصيدلة، راوول سماحة في كلية إدارة الأعمال (huvelin)، أنطوني خوري ورولان جميل في كلية الحقوق.

 

وهنأ مكتب الشباب والرياضة المركزي في "حركة أمل" طلاب الحركة في الجامعة اليسوعية "بالفوز الساحق لجميع مرشحي الحركة، وفوز تحالفهم في الكليات الكبرى"، وبـ"استعادة تحالفها الفوز في كلية ادارة الاعمال في هوفلان بعد خسارة دامت لست سنوات، والفوز في كلية الطب في الطبية، والمحافظة على النجاح الساحق في كلية الهندسة والعلوم في الانتخابات الطلابية".

وأضاف: "انطلاقا من نهج حركتنا، نهج الامام القائد السيد موسى الصدر، وخط حركتنا، خط حامل امانتها، الاخ الرئيس الاستاذ نبيه بري، نعاهد جميع الطلاب بأن حركة أمل ستكون صوت الذين لا صوت لهم في الجامعة اليسوعية، وسنكون كما كنا وكما نحن الان صلة الوصل بين جميع مكونات الجامعة من اجل ترسيخ مفهوم حركة امل، مفهوم التعايش والانفتاح".

 

وفاز تحالف تيار "العزم" وتيار "​المردة​"، برئاسة مجلس الطلبة، في ​جامعة القديس يوسف​ في بلدة القلمون، في مقابل تحالف تيار "المستقبل" وحزب "القوات اللبنانية".

وانتهت منذ قليل عملية فرز الأصوات، حيث حصد "العزم" و"المردة" 54% من الأصوات، في مقابل 46% من الأصوات للائحة المنافسة، وحصد بالتالي، أربعة مقاعد، فاز بها كل من: نور اسكندراني، ناديا بركة من تيار "العزم"، وسارة محفوظ وميرا مير من "المردة"، فيما، حصل تحالف "المستقبل" و"القوات" على أربعة مقاعد أيضا.ورجحت الأصوات التفضيلية كفة تحالف "العزم" و"المردة"، فحصل على أكبر عدد من الأصوات، وفازت بذلك، سارة محفوظ برئاسة المجلس.