من المعروف أنّ سحر المرأة في عينيها، كونهما مفتاح جاذبيّتها. من هنا تعطي السيدة الكثير من الاهتمام فيما يتعلق بمكياج عينيها وتطبيقه بالطرق الصحيحة، كما أنها تعمل على مواكبة الموضة في هذا الإطار لتبقى على علم بآخر الصيحات وبكل ما هو جديد في عالم المكياج.
 
ولكن على الرغم من المحاولات الكثيرة لا تزال توجد أمور بإمكانها أن تفسد إطلالة السيدة ومكياجها، وخصوصاً فيما يخصّ مكياج العينين أي عندما يسيل الكحل. من هنا اليك بعض الخطوات التي في حال اتّباعها بإمكانك أن تحافظي على مكياج عينيك وتجنّب سيلان الكحل.
 
الكحل المناسب
يُعتبر الكحل من أهم عناصر التجميل واللون الأسود هو الأكثر استخداماً وهو يناسب العيون الواسعة ويمكن وضعُه من داخل العين، ولكن لصاحبات العيون الصغيرة يُنصح باستخدامه في الخارج فقط وعلى الجفن الأعلى من العين.
 
ظلال العيون مع الكحل
لإبراز جمال عينيك انتِ بحاجه الى تطبيق طبقة رقيقة من ظلال العيون ذات الملمس الرطب على حافة الجفن ثمّ طبّقي الكحل فوق طبقة ظلال العيون، هذه الطريقة تحافظ على الكحل فلا يسيل.
 
الآيلاينر جل
وفي حال كنت بحاجه الى مكياج يثبت معك لفترة أطول، ما عليك سوى استخدام الآيلاينر الجل باستخدام فرشاة رقيقة ورفيعة جداً.
 
الآيلاينر السائل للجفن العلوي
إذا كنت ترغبين في تطبيق الكحل على الجفنين العلويّين لعينيك وتعانين من مشكلة التعرّق الزائد فيمكنكِ إستخدام الآيلاينر السائل للحصول على رموش اكثر كثافة وعينين اكثر جاذبية وخط من الكحل أكثر ثباتاً وسواداً.
 
آيلاينر أشدّ سواداً
إذا كنت تريدين أن يصبح لون الآيلاينر أكثر سواداً، قومي باستخدام ريشة رفيعة لها زاوية حادّة واغمسيها في ظلال عيون وقومي بتمريرها على خطّ الآيلاينر الذي قمتِ بتطبيقه قبلاً، وعندها سوف تلاحظين انه اصبح أقلّ رطوبةً وأكثر سواداً.