غرّد النائب السابق فارس سعيد عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، قائلًا: ""للمرّة الثالثة منذ ١ تشرين يحجز لقاء سيدة الجبل مكاناً للإجتماع في خلوته ال١٣ بعنوان: رفع وصاية ايران عن القرار الوطني دفاعاً عن الدستور وحماية للعيش المشترك"، شاكراً "نادي الصحافة على استضافته".

 

FaresSouaid

 

بدوره، حذر من أن "السلطة التي تخاف من الفكر والحريّة عليها الرحيل"، مشدداً على أن "أكبر دليل على وصاية ايران على القرار الوطني ما يحصل في تشكيل الحكومة".

 

من ناحية ثانية، لفت إلى أن "ضرورات حزب الله والعقوبات الاميركية على ايران أهم من نتائج الانتخابات وليس هناك أعمى أكثر من الذي يرفض النظر الى الأمور". 

 

FaresSouaid

 

من جهة أخرى، لفت إلى أن "طرح الإشكالية العقارية خلال خلوة سيدة الجبل الأحد له أهميّة اقتصادية واجتماعية ووطنية لأن تبدّل النظام العقاري وفقاً لموازين قوى سياسية و من خارج القانون سيدخل لبنان في حالة من عدم الاستقرار مما ينعكس على العيش المشترك وعلى ثروة لبنان"، مشيراً الى أن "الملف العقاري الذي سوف تناقشه خلوة سيدة الجبل يتضمّن النظام العقاري خلال السلطنة العثمانية ودخول اعمال المساحة والتحديد والنظام العقاري في مرحلة الانتداب والنظام العقاري خلال الجمهورية الاولى والثانية وواقع الحال والمشاكل والحلول". 

 

FaresSouaid

 

FaresSouaid

 

وفي سياق آخر، اعتبر أن "البعض يتعامل مع المملكة العربية السعودية بعد حادثة الخاشقجي على قاعدة وقعت البقرة"، مشدداً على أن "المطالبة بالعدالة لخاشقجي واجب أخلاقي ومحاربة المملكة غباء سياسي". 

 

FaresSouaid