أكد عضو تكتل "​لبنان القوي​" النائب اسعد درغام ان "التفاهم مع رئيس ​الحكومة​ المكلف ​سعد الحريري​ قائم"، معتبرا ان "البعض يحاول بث الشائعات".

واكد درغام، في حديث الى وكالة "أخبار اليوم"، انه "في حال اعتذر الحريري فان التكتل او اقله نواب ​التيار الوطني الحر​ سيعيدون تسميته، وهذا مبني على امرين اساسيين الميثاقية وقناعتنا"، نافياً أن "يكون التيار الوطني الحر يفرض الشروط".

كما لفت الى ان "الامور متجهة الى الحلحلة والايجابية، اكثر مما يحاول البعض تصوير الامر وكأنه شروط وشروط مضادة"، مؤكداً "الايجابية التي يسير نحوها التأليف".

واوضح درغام ان "التيار لا يتعدى على صلاحيات الرئيس المكلف، بل هو يعرض حكومته، ويتجه بها الى ​مجلس النواب​ حيث تنال الثقة، او تسقط"، لافتاً الى انه "في حال لم تنل الحكومة الثقة فاننا سنعيد تكليف الحريري. وتابع: اننا نطالب الحريري استعمال صلاحياته الدستورية والاسراع في تأليف الحكومة وتقديمها الى ​رئيس الجمهورية​ العماد ​ميشال عون​".

وردا على سؤال ميز درغام بين رئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر، فأوضح ان "من صلاحيات رئيس الجمهورية ميشال عون التعاون مع الرئيس المكلف في تأليف حكومة تنطلق من معيار واحد وتحترم نتائج الانتخابات"، مشيرا الى ان "التيار يتسلح بما قاله الحريري في مقابلته الاخيرة، بانه يحق لرئيس الجمهورية اربعة او خمسة وزراء، وبالتالي اضافة الى حصة رئيس الحكومة يبقى العدد 24 وزيرا، وعندها يقسم عدد النواب الـ 128 على 24 ليكون المعيار وزير لكل خمسة نواب تقريبا، وبالتالي نطالب الحريري بتطبيق ما قاله".