من المعروف أنّ أكثرية مستحضرات التجميل لديها استعمالات عدة، من ظلال العيون الى خافي العيوب، وحتى أحمر الشفاه وغيرها. أمّا الماسكارا فليست بعيدة من هذا الأمر، لا بل إنها تحمل في طياتها العديد من الاستعمالات.
 
• إخفاء خصلات الشعر البيضاء: تعاني أكثرية النساء من ظهور بعض خصلات الشيب البارزة في فروة الرأس، وبالتالي لا يردن الاستعانة بالصبغة في وقت مبكر. من هنا، وفي حال كنت من اللواتي لا يردن اللجوء الى الصبغة، بإمكانك الاستعانة بالماسكارا لإخفاء الخصلات البيضاء. وذلك من خلال وضع الـ"Gel" على الفرشاة، وسرّحي بها الخصلات والجذور البيضاء البارزة. يمكنك تطبيق القليل من مثبّت الشعر لتثبيت التركيبة.
 
• تثبيت رسمة شعيرات الحاجب: يمكنك الاستعانة بالماسكارا أيضاً من أجل ملء فراغات الحاجب الظاهرة وتثبيت الرسمة طوال اليوم. يكفي أن تتخلّصي من تركيبة الجل الكثيفة ليبقى القليل، ثم سرّحي بها الشعيرات نحو الأعلى من دون الاقتراب كثيراً من أوّل الحاجب.
 
• تزيين الأظافر بالرسومات: للماسكارا أيضاً دور في تزيين طلاء الأظافر برسومات جميلة، إذ يكفي أن تطبّقي الطلاء على الأظافر ثم مرّري الرّيشة المملوءة بالجل فوق التركيبة السائلة.
 
• رسم آيلاينر لا يسيل: في حال نفذت تركيبة مستحضر الآيلاينر، أو أضعت قلمك الأسود، الحلّ يكمن في الماسكارا حيث إنّ تركيبة جل الماسكارا ستفي بالغرض. غمّسي ريشة الآيلاينر بها أو مرّريها على الفرشاة المليئة بالتركيبة وارسمي الآيلاينر بالطريقة التي ترغبين بها.