عادة ما تهمل السيدة فرشاة شعرها، علماً أنّ استخدامها الدائم وتشابك الشعر بين أسنانها يجعلها مقرّاً للبكتيريا والجراثيم. لذلك، تنظيفها ضروري وأساسي، ولا يحتاج الى الكثير من الجهد والوقت، خصوصاً مع الاستعانة بطرق سهلة وسريعة لغسلها وتنظيفها، واليك ابرزها:

• الطريقة الأولى: تخلّصي من الشعر العالق بين أسنان الفرشاة عن طريق استخدام مشط واسع الأسنان أو شوكة طعام، بعدها ضعي الفرشاة لمدة دقيقتين في خليط مكوّن من الماء والشامبو، من ثمّ إغسلي الفرشاة بالماء الدافئ وتأكدي من اختفاء ترسّبات الصابون. وبعد ساعة تقريباً تصبح فرشاتك نظيفة وجاهزة للاستخدام.

• الطريقة الثانية: قومي بالتخلص من الشعر العالق بالفرشاة وضعيها في ما بعد داخل غسالة الملابس بين قطع الثياب لحماية هيكلية الغسالة من الداخل. كما يمكنك إدخالها إلى آلة تنظيف الأطباق ووضعها في الرف العلوي وهذه الطريقة كفيلة أيضاً بتنظيفها.

• الطريقة الثالثة: بعد تخلّصك من الشعر المتشابك، امزجي كوباً من مادة الأمونيا مع أربعة أكواب من المياه الدافئة، أتركي الفرشاة في هذا الخليط لعشر دقائق، وأخيراً اغسليها بالماء الفاتر وانتظريها كي تجف.

• الطريقة الرابعة: أخلطي مقدار كوبين من الخل الأبيض مع كوبين من المياه الساخنة التي تقضي حرارتها المرتفعة على الجراثيم والبكتيريا. ثمّ دعي الفرشاة في هذا المحلول لمدة خمس دقائق. وفي الختام، نظّفيها جيداً بالماء لإزالة رائحة الخل القوية. وانتظريها كي تجف بالكامل قبل استعمالها مرة جديدة.