من المعروف انّ المرأة السمراء رمز للجاذبية في العالم، كما انه من المعروف ايضاً أنّ المكياج يساهم في ابراز اطلالة المرأة وجمالها ويعطيها رونقاً اضافياً وسحراً. لذلك، على السيدة السمراء التعرّف إلى الطرق المناسبة لتطبيق مكياجها بهدف الحصول على طلّة متكاملة مفعمة بالجمال.

• الأيلاينر والرموش: بما أنّ فئة كبيرة من النساء السمروات يتمتّعن بلون عيون داكن وجذّاب، لذلك ينصحن بعدم التخلّي عن الأيلاينر والماسكارا، فالأول يُبرز رسمة العين بأسلوب مسحوب وجذّاب أما الثاني فيوسّع فتحتها لتبدو كبيرة ويكثّف رموشها ليزيدها جمالاً.

• ظلال عيون ترابية لامعة: من المستحسن الابتعاد قدر الإمكان عن الألوان الحمراء والزهرية الفاتحة أو حتى البيضاء واختيار التدرجات الترابية بالتركيبة اللامعة والخفيفة. من هنا اعتمدي البيج اللامع عند جفن العين المتحرك والترابي الماتي عند الثابت ما يساهم في تسليط الضوء على لون عيونك البنية أو السوداء.

• أحمر الخدود المشمشي: يعتبر أحمر الخدود المشمشي من أبرز الألوان التي تليق بالبشرة السمراء، فهو يضفي الإشراقة للبشرة ويعزّز نقاوتها بأسلوب جذاب. اعتمديها لا سيما لإطلالة النهار.

• الهايلايتر البرونزي الفاتح: إنّ اعتماد الهايلايتر البرونزي للبشرة السمراء يسلط من خلاله الضوء على إشراقة تكاوين البشرة ويبرزها بأسلوب متكامل. لذلك طبّقي منه عند زوايا العين الداخلية وأقراص الخدود وطول عظمة الأنف.

• أحمر الشفاه الأحمر: وأخيراً، يُعتبر اللون الأحمر الكلاسيكي، من أكثر الألوان التي تليق بالبشرة السمراء، فهو يبرز إشراقة الوجه والشفاه الكبيرة، وفي الوقت عينه يسلّط الضوء على جاذبية العيون الداكنة.