يشكّل العطر عنصراً أساسياً في حياة السيدة، فهو مفتاح الجاذبية كما أنه يلتصق بالذاكرة، فيصبح بذلك أشبه ببطاقة تعريف وتذكير بك!
 

إختيار العطر المناسب لكلّ امرأة ليس بمهمة سهلة، لذلك اليك أصول اختيار العطر المفعم بالجاذبية، مهما كان نوع بشرتك ولونها، بالإضافة الى قدرة العطر في جذب الشريك.

العطر يعكس هويّتك

اختاري نغماتك: عليك دوماً أن تختاري النغمات التي تعبّر عن الإثارة والجاذبية. يؤكّد الخبراء في صناعة العطور أنّ هناك مكوّنات تعكس الكثير من الجاذبية، نذكر من بينها، الياسمين يلانغ يلانغ، السوسن، المسك، خشب الصندل. لنفحة مفعمة بالغموض، توجّهي صوب النغمات الشرقية كالعنبر الشرقي والتوابل.


فليكن العطر الذي تختارينه منسجماً مع مزاجك، هذا يعني أنه عليك أن ترتاحي له، لكي تشعري بثقة أكبر. لكي تتأكدي من أنّ العطر يناسبك، يجب ألّا تشمّيه.

أتقني خلطة العطور

تجنّبي العطور الخفيفة: هناك مجموعة من العطور الخفيفة التي تليق ببعض الأوقات كأن تكوني برفقة الأصدقاء، منها عطور الأزهار المنعشة وعطور الحمضيات وعطور الشاي الأخضر وعطور البحار. هذا لا يعني أنّ هذه العطور سيّئة، فهي تليق بكل أوقات النهار، سواءٌ الدراسة أو العمل، لكنها ليست الخيار الأمثل لجذب الشريك.

خلطة شخصية

تتوصل سيدات متمرّسات في تطبيق العطور إلى مزج عطرين أو أكثر للحصول على الهوية العطرية المناسبة.

تطبيق الكريم

إنّ تطبيق الكريم العطري من شأنه أن يثبت العطر فترة أطول على البشرة. فبدلاً من الإفراط في رش العطر، يكفي أولاً تطبيق الكريم العطري على أن يكون من عائلة العطر نفسه.

أصول وقواعد العطور

من جهة أخرى هناك بعض الأصول والقواعد لوضع العطر لضمان جاذبية مطلقة كون يُعتبر العطر من الأمور المميّزة بالنسبة للرجل والمرأة، لأنه يثير السحر ويعزّز الانجذاب بين الطرفين. لذلك لا بد من معرفة نوع العطر الذي يناسب بشرتك، لأنّ الرائحة تختلف كلياً من شخص لآخر بسبب نوع الجلد، وإفراز العرق ونوعية الطعام التي يتناولها كل شخص.

• على صاحبات البشرة الجافة أن يضاعفن كمية العطر، لأنّ البشرة الجافة لا تحتفظ بالعطر كالبشرة الدهنية، وهي غالباً ما تمتصّ العطر في أسرع وقت.

• هناك أماكن معيّنة في الجسم تدوم فيها رائحة العطر لفترة أطول كالمعصم، وخلف الأذنين، وعلى الكوع من الداخل، وخلف الرقبة على الجانبين ومنتصف الصدر، وهي أكثر الأماكن الدافئة في الجسم، أي نقاط النبض، حيث يسري الدم.

• يفضل وضع العطر على الملابس قبل الإرتداء.

• يمكن وضع القليل منه على الشعر.

• يمكن رشّ العطور في الهواء والمشي في رذاذها، وهي أكثر الطرق الفعالة.

• إنّ أفضل وقت لوضع العطر هو بعد الاستحمام، حيث تكون المسام مفتوحة بالكامل.

• لا تحاولي مسح العطر بأصابعك عند وضعه لتوزيعه، لأنّ هذا يتلف تركيب جزيئات العطر.

• وأخيراً يجب إبعاد زجاجة العطر 8 سم عن الجسم عند الرش.

كما أنّ عطرك يقول الكثير عنك ويكشف عن طبيعة شخصيتك

• إذا كنت تميلين الى استخدام العطور التي تعتمد في تركيبتها على نغمات الفاكهة، فبذلك أنت تعطين انطباعاً لدى الآخرين بأنك تمتلكين شخصية مرحة، ما يجعل التقرّبَ منك أكثر سلاسة وسهولة.

• استخدامك للعطور التي تتركز على الروائح الخشبية، تثبتين عشقك للطبيعة وابتعادك عن كل ما هو مصطنع، كما أنّ هذه الروائح تزيد تأثيرك في كل مَن تلتقين بهم.

• إذا كنت تختارين دائماً العطور ذات الروائح الشرقية، فهذا أفضل تعبير عن شخصيتك الكلاسيكية والقوية، والواثقة من نفسها.

• أما عطور الفانيليا فتعدّ إحدى الروائح الأنثوية بامتياز، لذلك عندما تستخدمين العطور التي تعتمد في تركيبتها على رائحة الفانيليا، فأنت تبرزين بذلك أنوثتك وتوحين بامتلاكك شخصية مثيرة ذات سلطة كبيرة على الرجل، كما تعطين انطباعاً بميلك الى كل ما هو عصري ولافت للنظر.