اتهمت ادارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب نهاية الاسبوع، الصين، بالتدخل في الانتخابات الاميركية، في وقت يُصعّد الرئيس دونالد ترامب انتقاداته للتحقيق المستمر حول احتمال تواطؤ فريق حملته الانتخابية عام 2016 مع روسيا.


وكتب ترامب السبت على "تويتر": "جميع هؤلاء الاغبياء الذي يُركّزون على روسيا، ينبغي عليهم ان يبدأوا بالنظر في اتجاه آخر، الصين".


لكن هذه التغريدة مرّت مرور الكرام، وسط سلسلة تغريدات ندّد فيها ترامب بـ"الرقابة" التي تُمارس على شخصيات محافظة على مواقع التواصل الاجتماعي.


الّا ان شبكة "ايه بي سي" سألت مستشار الامن القومي للبيت الابيض جون بولتون عن الموضوع الاحد، فأجاب: "يُمكنني بالتأكيد ان اقول لكم انه تهديد كاف لامن الولايات المتحدة القومي. تدخل الصين وتدخل ايران وتدخل كوريا الشمالية، يحضّنا على اتخاذ تدابير في محاولة لاحتوائه".


واضاف "انها في الواقع 5 دول". لكن بولتون لم يُدل برد واضح حين طلب منه الخوض في تفاصيل تدخل تلك الدول، خصوصًا الصين، في الانتخابات الاميركية.


وقال: "لا استطيع الخوض في تفاصيل ما رأيته او لا. ولكن يُمكنني القول انه بالنسبة الى الانتخابات التشريعية في 2018، فإن هذه الدول الاربع تُثير قلقنا اكثر من سواها".