تسعى كثيرات إلى تنحيف وجوههنّ باعتماد أطر مختلفة قد تصل الى الاستعانة بعمليات التجميل، بالاضافة الى التقنيات الأخرى المستخدمة في هذا الاطار. لكنّ هذا الموضوع أصبح أكثر سهولة مع اعتماد هذه النصائح.

شرب الماء

يعمل الماء على إزالة السموم من الجسم، ما يؤثّر على تحسين الصحة والمظهر بما فيه الشعر والبشرة، كما يُنصح بشرب مقدار 8 أكواب من المياه بشكل يومي ما يُساعد على الحفاظ على رطوبة الجسم ويعمل على تنحيف الوجه مع مرور الزمن.

النوم الكافي

أشارت الدراسات إلى أنَّ نقص النوم يؤدّي إلى حدوث زيادة في الوزن، وقد يعمل على انتفاخ الوجه الذي يرتبط بالإجهاد الجسدي الذي يُظهر الوجه أكبر من حجمه الطبيعي. لذلك، يُنصح بالنوم نوماً منتتظماً لمدة تتراوح بين 7 أو 8 ساعات يومياً.

إستعمال المكياج

يُمكن تنحيف الوجه باستعمال المكياج من خلال رسم خطّ على طول عظمة الخدّ باستعمال بودرة أغمق من لون البشرة بقليل، مع مزجه من الأذن إلى زاوية الفم، ثم يتمّ وضع أحمر الخدود بنفس الطريقة، ثم توضع بعض بودرة الإضاءة لإبراز عظام الخدّ.

اليوغا

تُساهم اليوغا في عملية تنحيف الوجه، من خلال اتّباع بعض الطرق التي تساهم في عملية التنحيف من خلال تطبيق بعض التمارين التي تركّز على الوجه والخدود والفم خصوصًا.