لفت النائب السابق ​​مصباح الاحدب​ إلى أنه "تم استخدام اموال الدولة ومقدرات ​الهيئة العليا للاغاثة​ والمؤسسات الامنية في ​طرابلس​ في ​الانتخابات​"، مشيراً إلى أنه "تم استغلال السلطة وتمديد اقفال بعض اقلام الاقتراع في طرابلس حتى الساعة التاسعة ليلا".

وفي مؤتمر صحفي له، أشار الأحدب إلى ان "البلد بحاجة للتغيير لذلك قمنا بخطاب سياسي ومعركة سياسية مقابل الطبقة السياسية المتربصة ولكن اموالهم من أوصلتهم"، مشيراً إلى أن "الجميع رأى الامول التي وزعت على النتاخبين وكيف تم تويع الاوصات التفضيلية بين ويزر العمل ​محمد كبارة​ وعضو كتلة "المستقبل" النائب ​سمير الجسر​".

واعتبر أن "ما جرى ليست بانتخابات نيابية بل توزيع مقاعد عبر مسخرة على فريقين، الفريق الخليجي والفريق السوري"، مشيراً إلى أن "ما حصل هو اغتصاب للسلطة لا عملية ديمقراطية وندعو المراقبين الدوليين الى عدم التغاضي عمّا جرى".

وأضاف الاحدب: "نحن لا يكننا ان نسكت عن اغتصاب السلطة باسم الديمقراطية وانا على ثقة اننا في قلوب اهل طرابلس، لذلك سنقدم طعناً بالانتخابات كلها، لأنها كانت مسخرة ولا تمت بأي صلة لأي تحرك ديمقراطي انما هدفها ان تكون السلطة للطبقة الفاسدة لكي تنهب ال 11 مليار"، مؤكداً "اننا نقدر أصوات من انتخبنا ونرى أنه تم اخفاء حقيقة وصورة طرابلس ولكن رغم ذلك سأبقى متمسك بطرابلس، قيمها وثقافتها".