عون: إن اللقاء مع الملك سلمان كان إيجابيًا وممتازًا ومثمرًا
 

عاد رئيس الجمهورية ميشال عون، ليل أمس الأحد، إلى بيروت بعد مشاركته في القمة العربية في مدينة الظهران في السعودية.

وفي دردشة مع الصحافيين على متن الطائرة التي أقلته إلى بيروت، قال رئيس الجمهورية ميشال عون إن اللقاء مع الملك سلمان "كان إيجابيًا وممتازًا ومثمرًا"، وأكد أن سلمان أبلغه بأن الخليجيين سيعودون هذا الصيف بالتأكيد إلى لبنان، وأعلن الملك السعودي وقوف المملكة إلى جانب لبنان ودعمه في كل ما يتصل بمسيرة النهوض التي بدأتها الحكومة الحالية.

وبدوره، كشف عون: "لن اوقع على اي عفو يُمنح لمن هم متورطون بقتل عسكريين في حال وصل الي"، وأعربعن إرتياحه "للوضع العام في البلاد على الرغم من الصعوبات لان الامن والاستقرار تحققا وهذا أمر مهم جدًا في منطقة تغلي".

من جهة ثانية، وفي ملف الانتخابات، قال عون: "سبقنا دولًا متطورة في اعتماد قانون عصري والأساس ليس للصوت التفضيلي انما للحاصل الانتخابي".

ومن جهة أخرى، عن ملف الكهرباء، شدد على أن "الموضوع سيحل وكانت عرقلته سياسية وسترون انه سيجري كالمياه".

في السياق ذاته، لفت عون الى أن الدورة الرابعة للقمة الاقتصادية ستبحث في مواضيع تنموية واقتصادية ولبنان هو من سيحدد تاريخ انعقادها بالتنسيق مع الجامعة العربية.

والجدير ذكره، أنه كان من المقرر ان يتوجه عون إلى الدوحة اليوم، إلى أنه وبحسب المعلومات أنه قرر ‏تأجيل الزيارة، فيما قرر الرئيس سعد الحريري حضور مناورة عسكرية، اليوم الإثنين، لما يسمى "التحالف الدولي ضد الإرهاب‎".