أكد وزير الداخلية السابق ​مروان شربل​، في حديث اذاعي، أن "​القانون الانتخابي​ بحاجة الى تعديل على اعتبار ان البلد قائم على اساس طائفي متخوفا من ان تكون للخلافات اثر بعد الانتخابات النيابية"، مناشدا رئيس مجلس النواب ​نبيه بري​ "ضرورة محاسبة النواب الذي يتغيبون دون اعذار عن جلسات المجلس النيابي".

ولفت شربل الى انه "اذا لم يتم التعامل بجدية مع مؤتمر "سيدر" سيصبح ​الدين العام​ 100 مليار دولار، لان لا امل في تحسين الوضع الاقتصادي اللبناني دون اصلاحات جدية"، مشدداً على "ضرورة وقف عمليات ​الفساد​ والمدارس المجانية الوهمية وغيرها من الامور المضرة ب​الاقتصاد اللبناني​".

كما نوه الى أن "قصف مطار التيفور مخطط له بحجة استخدام الكيمائي في سوريا وهي موجهة ضد روسيا اكثر من سوريا بعد اسقاط الطائرة الاسرائيلية التي حلقت فوق الاراضي السورية"، متسائلا عن "دور ​الامم المتحدة​ و​مجلس الامن الدولي​ في محاسبة العدو على خرقه للاجواء السورية واللبنانية باستمرار".

وأعرب عن "مخاوفه من ضرب الانتخابات النيابية اللبنانية اذا ما استمر هذا العدوان الغاشم من قبل العدو الاسرائيلي على سوريا"، مؤكدا ان "التهديد الاميركي لن يصل الى نتيجة"، مشددًا على "َضرورة التنسيق مع سوريا لاعادة النازحين الى بلادهم".