ناقش الإعلامي مارسيل غانم في كلام الناس موضوع سلسلة الرتب والرواتب وتداعياتها وتأثيراتها على الوضع اللبناني، مستضيفاً الوزير مروان خير الدين والدكتور مازن سويد والأستاذ نعمة محفوض والأستاذ حنا غريب .
حيث رأى الأستاذ نعمة محفوض أن الحكومة تجعل من سلسلة الرتب والرواتب شمّاعة تجبي عليها المال لتموّل عجز الموازنة ونحن لا نقبل بأن نعطى بيد ويُؤخذ منّا باليد الثانية ، ولا نقبل بهذه البِدع اللتي تبتدعها الحكومة والتي هي  ليست بإصلاحات ، وهناك "مافيا" في المرفأ تسرق أكثر من 2000 مليار ليرة من واردات الدولة، وهذه المافيا محميّة من عهد الوصاية وحتى الآن .

بينما أكد الدكتور مازن سويد بأن نجيب ميقاتي رجل سياسة وليس رجل دولة، أقرّ السلسلة ولا يوجد إنتاجية في لبنان لتغطي هذه السلسلة ، وهذا القرار متسرّع وكان بحاجة لدراسة أكثر، والحكومة القائمة تمس بأمن المواطن وأعادت لبنان الى توأم العجز (عجز في ميزان المدفوعات وعجز في الميزان الأوّلي )،وتسرّعت وستبدي لكم الأيام ما كنتم جاهلون .

وبارك حنّا غريب لهيئة التنسيق النقابية التي حققت إنجازاً مهمّاً لكل الشعب اللبناني ، شاكراً كل من وقف معهم وخاصة الطلاب والأهالي والعّمال كافة .مؤكداً على أن ما يجري تحت عنوان الإصلاح هو ضرب ما تبقى ممّا يسمى دولة للرعاية الاجتماعية . قائلا أنجزنا معركة الإحالة ولنا في المستقبل معركة أكبر وأكبر ضد الإنقضاض على دولة الرعاية الاجتماعية فانتظرونا .

وأكد الوزير مروان خير الدين على أن الحكومة حرصت على عدم فرض ضرائب على القطاع المنتج في الاقتصاد ، وزادت ساعات العمل من الثامنة حتى الخامسة وستُدفَع السلسلة في تاريخ 1-7 بالكامل ،والمبلغ المتراكم من الآن وحتى تاريخ الدفع سيُقسّط للموظفين وإن هذه الحكومة وبالتحديد سياسة "نجيب ميقاتي" جنّبت البلد مشاكل كبيرة ومنها استيراد الحرب من سورية الى لبنان.
وبالنهاية نبارك بصوتٍ مخنوق لهيئة التنسيق النقابية انتصارها في معركة الإحالة، ونبارك للطلبة عودتهم إلى مقاعد الدراسة، ولن يفارقتا شبح هذا النصر الذي سينعكس سلباً على لبنان واللبنانيين، وهذه السلسلة لن تدفع من جيب غريب ولا ميقاتي، ستدفع فقط من جيوب الشعب اللبناني الفقير...