قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن الانتخابات النيابية هي المفتاح للتغيير في لبنان، مضيفًا أنّ "القوات أثبتت فعاليتها في شتى المجالات والمخابرات السورية فبركت العديد من الملفات ضدّنا وأثبتنا فعاليتنا، وعملنا في أيام الحرب على موضوع الضمان الإجتماعي ومواضيع أخرى".

وأشار خلال استقباله وفدا من كفور العربة البترونية إلى أنّ "القوات كانت مجموعة من المؤسسات ولم يستطيعوا إثبات أي فساد أو هدر داخل مؤسساتنا، والعملية الإنتخابية سنخوضها منفردين في العديد من الأماكن باستثناء بعضها"، مؤكدًا أننا |نؤمن بالقوات اللبنانية لأننا لا نؤمن بالمواقع بل بالأفعال.

ودعا جعجع اللبنانيين إلى الانتخاب في 6 أيار، وقال: "إنتخب من يظهر لك النتائج وليس من بيحكي حكي، وفي نهاية المطاف لن يصح إلا الصحيح القوات وهم سيحاصرون".

وأضاف أنّهم "يهاجمون القوات كثيرًا ولكن من ناحية الفساد والشفافية "ما حدا بغبّر علينا"، وفي منطقة البترون حظوظنا كاملة".

وقال: "في مجلس النواب هناك 128 مقعدًا والصوت الواحد لن يستطيع تغيير الواقع، لذلك يجب الإنتخاب للأحزاب ونحتاج الى كتلة كبيرة لتمرير الملفات الحياتية والضرورية للمواطن في المجلس النيابي. ما يهمنا اليوم هو الإنتقال بلبنان اليوم الى لبنان الذي نرغب العيش فيه".