إستقبل وزير الدفاع الوطني ​يعقوب الصراف​، وفداً نيابيّاً من ​البرلمان الأوروبي​ يزور ​لبنان​، وكانت جولة أفق تناولت الأوضاع العامة في لبنان والمنطقة.

واستمع الوفد إلى "رؤية وزير الدفاع عن مجمل الأوضاع الراهنة، لا سيما تلك المتعلّقة بأزمة ​النازحين السوريين​ في لبنان وانعكاسات هذا ​النزوح​ على مختلف القطاعات اللبنانية، خصوصاً الإقتصادية والإجتماعية منها. إضافة إلى الإعتداءات الإسرائيلية المتكرّرة للسيادة اللبنانية ومحاولات وضع اليد على النفط اللبناني وموقف لبنان الحاسم في هذا الصدد والرافض لأي مساس بحقوقه ونفطه".

كما تمّ التطرق إلى "المشاريع الّتي تدرسها ​وزارة الدفاع الوطني​ وتلك الّتي بدأت تنفيذها، ومنها مشروع توليد ​الكهرباء​ ب​الطاقة الشمسية​ وأهميّة هذا المشروع وضرورة توسعته وتطويره. وكذلك موضوع إنشاء مستشفى عسكري جديد والدراسات والخطط الّتي تعدّ لإنجاز هذا المشروع".

وأبدى الوفد اهتماماً بـ"الأوضاع اللبنانية وبالإستقرار الداخلي"، واعداً بـ"بحث سبل تقديم المساعدات للبنان لتنفيذ عدد من المشاريع".

وقد زار الوفد البرلماني الأوروبي الّذي استضافته ​مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري​، ترافقه رئيسة المؤسسة ليا العاقوري، الجنوب، وجال في عدد من القرى، مبدياً ارتياحه لـ"الإستقرار الأمني السائد هناك". وأعرب عن تقديره لـ"الجهود الّتي يبذلها ​الجيش اللبناني​ بالتعاون مع "​اليونيفيل​" لترسيخ هذا الإستقرار".

كما أثنى الوفد على "المهام الّتي ينفّذها الجيش والّتي أثبتت قدرته العالية على ضبط ​الأمن الداخلي​ وتحصين الحدود اللبنانية بعد الإنتصار الكبير الّذي حقّقه على المجموعات الإرهابية في معركة ​فجر الجرود​".