هذا ما ستشهده الساحة المسيحية في ظل التحالفات الإنتخابية
 

على خلفية التحالفات الإنتخابية المقبلة، شهدت الساعات القليلة الماضية حسماً شبه نهائي للتوجهات، خصوصاً على الساحة المسيحية.
وفي هذا السياق، أشارت صحيفة "الجمهورية"، إلى أنه "باتَ في الإمكان الحديث عن حصر إمكانات التحالف الجزئي والموضعي بين "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر" في دائرتي بيروت، وربما في الشوف وعاليه إذا ما رَسا القرار على مواجهة بين "القوات" و"التيار" و"الحزب التقدمي الإشتراكي".

أمّا على خط حزبي "القوات" - "الكتائب"، أشارت الصحيفة، "يبدو أنّ الأمور المتعثرة أصلاً إزدادت تعثّراً، في ضوء مجموعة من العوامل أبرزها:

- إصرار "القوات اللبنانية" على الفصل بين التحالفات الإنتخابية والتموضع السياسي.
- تَمسّك "القوات اللبنانية" بالإحتفاظ بحرية الخيار في التحالفات، خصوصاً مع "التيار الوطني الحر" وتيار "المستقبل"، إلى جانب احتمال التحالف مع "الكتائب". وبالتالي، التمسّك بعدم شمول التحالف المقترح بين "القوات" و"الكتائب" كل الدوائر الإنتخابية حيث للجانبين حضور شعبي.
- إصرار "القوات اللبنانية" وتمسّكها بكل الترشيحات التي تقدّمت بها، خصوصاً في عاليه وكسروان - جبيل، علماً أنّ العقدة الأكبر ما زالت تتمثّل بالمقعد الماروني في البترون.

ورجّحت المصادر أن "تكون الأيام القليلة الفاصلة عن موعد إقفال باب الترشيح مطلع الأسبوع المقبل فترة كافية لانصراف كل فريق إلى تركيب لوائحه، بعدما تضاءلت فرَص التسويات".