الحريري يتمسك بعدم الإفصاح حتى لأقرب المقربين منه عن هوية مرشحيه
 

ارتفعت الترشيحات الرسمية للإنتخابات النيابية إلى 73 مرشحاً حتى اليوم، وذلك قبل أسبوعين من اقفال باب الترشيحات في 6 آذار المقبل.
وفيما يخص مسألة التحالفات بين تيار "المستقبل" و"التيار الوطني الحر"، لم ترشح أية معلومات عن اللقاء الذي جمع الرئيس سعد الحريري ليل أمس الأوّل، برئيس التيار الوزير جبران باسيل.
وفي هذا السياق، رأت مصادر نيابية نقلاً عن صحيفة "اللواء"، "أن الوقت ما يزال متاحاً أمام القوى السياسية لإعلان برامجها الإنتخابية ومرشحيها"، متوقعةً "أن تحسم هذه القوى خياراتها نهاية الشهر الحالي".

وأضافت الصحيفة، أن "الرئيس الحريري ما يزال في صدد جوجلة تحالفاته وخياراته قبيل الإعلان النهائي عنها وعن أسماء مرشحيه، وهو يتمسك بعدم الإفصاح حتى لأقرب المقربين منه عن هوية هؤلاء المرشحين، الأمر الذي ترك نوابه الحاليين في كتلة «المستقبل» في حالة من «حبس الأنفاس» بانتظار القرار الذي قالت معلومات أنه لم يعد بعيداً".
ومن جهة أخرى، عُقد مساء أمس الثلاثاء اجتماع مطوّل جمع بين  الرئيس سعد الحريري والوزير القواتي ملحم رياشي، بحضور الوزير غطاس خوري في بيت الوسط، لمتابعة النقاش في إشكالية العلاقة بين تيّار المستقبل والقوات اللبنانية، وامكانيات التحالف في بعض الدوائر الإنتخابية.