جعجع: إذا كانت المقاومة القوة الوحيدة التي يمكننا الإتكال عليها فعلى الدنيا السلام
 

أكّد رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع، أنّه "إن صحّت مقولة "إنّ المقاومة هي القوّة الوحيدة التي يمكننا الإتكال عليها، فعلى الدنيا السلام"، موضحًا "ليس لأنّنا لا نريد المقاومة، وإنّما لأنّه لن يعود هناك من دولة، وفي هذه الحال لا وجود للبنان".
ولفت جعجع إلى أنّه يتمّ في الآونة الأخيرة طرح شعارات كبيرة ومن ضمنها "المقاومة"، متسائلاً "ماذا سيبقى من الدولة إلى جانب ما يسمونه "المقاومة"؟.

وأشار جعجع إلى "أنّنا أرباب المقاومة الّتي لها أصولها وأساساتها، وسبل القيام بها من خلال الدولة لا خارج الشرعيّة، وإن دعا داع على حدودنا الشماليّة أو الجنوبيّة أو الشرقيّة أو الغربيّة، فنحن المقاومة الّتي ستقف بالمرصاد وستكون من خلال الدولة فقط".

وفي هذا السياق، شدد جعجع، على "أنه لا وجود للبنان من دون ثورة الأرز، باعتبار أنّ المنحى الآخر لا علاقة له بهذا الوطن، وإنّما هو مرتبط بقضايا إقليميّة لا علاقة لنا بها، والمؤكّد في هذه اللحظة أنّنا كثوار أرز باقون".
وأجاب جعجع عن تسائل البعض أين هي ثورة الأرز، وأين قوى 14 آذار؟ قائلاً: "أنا لا أخفي أنّ هناك تضعضعاً في رأس الهرم، إلّا أنّه ولحسن الحظ هناك تماسك في أسفله، بمعنى أنّ كلّ المواطنين اللبنانيين الّذين كانوا يؤيّدون مبادئ ثورة الأرز و14 آذار لا يزالون حتّى اليوم يؤيدون تلك المبادئ".
مضيفًا، "كنا لنتمنى لو أن ثورة الأرز استمرت على المستويين، في أسفل الهرم وأعلاه، إلا أن للظروف أحكام وهناك العديد من الأمور التي تحصل ولا يمكن للإنسان معالجتها".

وتطرّق جعجع إلى الوضع الإنمائي والخدماتي في منطقة عكار، ولفت إلى "أن الجميع يعلم أن الخدمات والإنماء مسائل تراكميّة، لذلك أنا لن أعدكم بأي شيء إلا أن وعدي الوحيد لكم هو أن أداءنا في عكار سيكون كما كان في قضاء بشري اللهم إن أعطيتمونا شرف تمثيلكم كي نتمكن من القيام بذلك"، مشيراً إلى "أننا لا نتكلم من فراغ باعتبار أن لدينا تجارب واضحة والجميع شهد على أداء نوابنا".