بضعة أشهر مرت منذ طرحت أبل نظام تشغيل IOS 11 لهواتف ايفون وأجهزة الآيباد، وهو الآن يعمل بالفعل على 65% الأجهزة، وفي الفترة ما بين هذه الأشهر، أطلقت الشركة أيضا بعض التحديثات الخاصة بالصيانة وإصلاح بعض العيوب، أبرزها 11.3 IOS الذي يركز بقوة على بطارية هواتف آيفون وأداء المعالج.

فيما يلي بعض المزايا والأشياء التى يمكن فقط لمستخدمي هواتف آيفون القيام بها:

فلتر الرسائل المزعجة

من أهم المزايا التي تم توفيرها لمستخدمي هواتف آيفون ضمن التحديث الأخير هي القدرة على تصفية الرسائل غير المرغوبة، وهذا يتم بشكل آلي.

تسجيل الشاشة

مستخدمو هواتف آيفون التي تعمل مع تحديث IOS 11 قادرين على تسجيل محتوى شاشة جهازهم مع إدخال الصوت الخارجي، ومن الممكن أيضا إنشاء ملفات متحركة باستخدام هذه الميزة، وعلى الرغم من أن تسجيل الشاشة متاح في هواتف سامسونغ، إلا أنها لم تصبح ميزة أساسية في أندرويد حتى الآن.

مزامنة الرسائل

كافة الرسائل تتم مزامنتها عبر جميع أجهزة أبل التى تستخدم نفس Apple ID، ولا يزال تطبيق رسائل أندرويد من غوغل لا يتضمن هذه الميزة.

إرسال الأموال

ميزة أخرى مثيرة للاهتمام فى تحديث IOS 11 لهواتف آيفون، وهي القدرة على إرسال واستقبال الأموال مباشرة داخل تطبيق الرسائل، إذ يمكن للمستخدمين القيام بذلك عن طريق رسائل نصية بسيطة، ومن الممكن أيضا تحويل الأموال المستلمة إلى حساب مصرفي واحد.

التحكم في البطارية

تحديث iOS 11.3 القادم لهواتف آيفون قريبا يمنح المستخدمين المزيد من السيطرة على أداء المعالج والبطارية الخاصة بالجهاز.

(اليوم السابع)