لفت عضو كتلة "المستقبل" النائب ​عاطف مجدلاني​، الى "أننا تعودنا على التهديدات ال​اسرائيل​ية ولا شك أن اسرائيل لها أطماع بمياهنا وما تحتها وبأرضنا"، معتبرا أن "المجتمع الدولي حائل دون أن تنفذ اسرائيل مخططاتها".

ورأى مجدلاني في حديث اذاعي أن "التهديدات الناتجة عن بلوك 9 النفطي، فهي تهديدات بدون محتوى وبدون اثبات وهذا التهديد لن ينفذ، وما يجعلنا نطمأن هو مشاركة ​روسيا​ عبر شركة بهذا الاسثمار، لأن لو التهديد جدي لما كانت شاركة روسيا".

وأشار الى أن "اسرائيل تأمل أن تحصل على مكاسب من موضوع الحدود البحرية بسبب هذه التهديدات، أما السحب الافقي للبترول مكلف جدا واستبعد أن تقوم به اسرائيل وهو شبه مستحيل"، موضحا أن "البلوكات الحدودية 3 وهي البلوكات 8و9و10 وبالتالي اسرائيل تطمع بها".

من جهة أخرى، رأى مجدلاني أن "الاستقرار في ​لبنان​ يبقى ضعيفا ومع الاسف الموضوع الطائفي يتحول الى لغة موجودة والنار تحت الرماد لأننا لم نتوصل الى حل نهائي لهذا الموضوع"، لافتا الى أن "اي خلاف سياسي يمكن أن يتحول بسرعة الى خلاف طائفي مذهبي ويمكن أن يؤدي الى فتنة وكان هناك خطر من أن يحصل نتيجة انحدار الخطاب السياسي ومن ثمة مقابلته برد فعل بالشارع، الذي يتحول الى تحرك طائفي وينتقل الى فتنة".

وأكد أنه "حصل تدارك لهذا الامر ورئيس ​الحكومة​ ​سعد الحريري​ عمل على موضوع التهدئة وايجاد الحلول، والمكالمة الهاتفية بين رئيس الجمهورية ​ميشال عون​ ورئيس ​مجلس النواب​ ​نبيه بري​ هدأت الاجواء وانعكس الامر على الشارع وثم حصل اللقاء الذي أكد على الوحدة الوطنية".