عون إلى الكويت .. والحريري إلى دافوس
 
تشهد البلاد هذا الأسبوع ما يشبه "الهدنة" في المواقف الرئاسية، بفِعل بعض الأسفار الرئاسية، ما سيجمّد البحثَ والتواصل الرئاسي وعلى المستويات الحكومية والوزارية المختلفة في الملفّات الخلافية الماثلة، وأبرزُها مرسوم الأقدمية لضبّاط دورة 1994، واقتراح الوزير جبران باسيل تمديدَ فترة تسجيل المغتربين الراغبين الإقتراع في الإنتخابات النيابية.
 
وفي التفاصيل، نقلت صحيفة "الجمهورية"، أن "هذا الأسبوع سيُسجل إطلالتين خارجيتين": 
 
- الأولى لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون الذي يبدأ غدًا الثلاثاء زيارته الرسمية المؤجّلة الى الكويت، ويرافقه وفد يضمّ الوزراء: جبران باسيل، نهاد المشنوق، جمال الجرّاح، عناية عز الدين، وأيمن شقير، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر ووفدٌ استشاري وإداري وإعلامي. 
من جهته، سيلتقي عون أميرَ الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح ووليَّ العهد ورئيسَ مجلس إدارة الصندوق الكويتي للتنمية الإقتصادية العربية ومديره العام وأبناءَ الجالية اللبنانية.
 
- أمّا الإطلالة الخارجية الثانية فستكون لرئيس الحكومة سعد الحريري الذي يغادر إلى سويسرا غدًا الثلاثاء أيضًا، للمشاركة في "مؤتمر دافوس" الإقتصادي. 
وعليه، تغيبُ جلسة مجلس الوزراء لهذا الأسبوع ليتصدّر العنوان الإنتخابي المشهدَ السياسي، بعدما تراجَع الحديث عن أزمة مرسوم الأقدمية الذي قال فيه كلّ طرفٍ كلمته، مُتمترسًا بسلاح موقفِه.