أصدرت شركات التكنولوجيا مجموعة واسعة من الأجهزة الجديدة طوال سنة 2017، إلا أن بعضها تميّز بقوته وجودته واستجابته لحاجة ورغبات المستخدمين. وهذه قائمة بأفضل 10 أجهزة هذا العام، وفق تصنيف مجلة "تايم".

10. Sony Alpha A7R III

مع تحسينات ملحوظة مقارنة بسابقتها سوني A9 ألفا وبسعر أرخص، باتت هذه الكاميرا ضمن الأفضل على الإطلاق، مع قدرة على التقاط الصور بدقة تصل إلى ضعف دقة A9، وضبط تلقائي للصورة بسرعة تصل إلى ضعف سرعة A7R إي.

9. آبل واتش 3

تتيح هذه الساعة ترك الهاتف في المنزل، إذ تدعم استقبال المكالمات والنصوص عبر المعصم، حتى عندما يكون الهاتف بعيداً. وجاء الجيل الثالث من هذه الساعات مع معالج أسرع ومقياس حيوي جديد يساعد على قياس أنشطة عدة، مثل عدد درجات السلالم التي صعدها المستخدم.

8. إكس بوكس وان إكس

النسخة الأحدث من منصة الألعاب التي تنتجها "مايكروسوفت" تدعم دقة الصورة 4 كي بسعر أقل وجودة أعلى.

7. الجيل الثاني من "أمازون إيكو"

عام 2014، صنعت "أمازون" أول مساعد صوتي لها، ومع وصول الجيل الجديد بات التصميم أكثر جاذبية وأرخص بشكل ملحوظ.

6. سوبر نينتندو إنترتاينمنت سيستم كلاسيك

حققت المنصة عودة ضخمة لعالم الألعاب في عام 2017، فقد جاءت محملة بألعاب شهيرة على رأسها "سوبر ماريو"، The Legend of Zelda: A Link to the Past، وDonkey Kong Country.

5. سامسونغ غالاكسي إس 8

من بين الهواتف الأكثر جاذبية هذه السنة، مع شاشة منحنية بدقة عالية ومحاولة لتبسيط برمجيات الهاتف، والتخلص من الميزات الغريبة.

4. DJI Spark

هذه الطائرة بدون طيار كانت خطوة كبيرة في اتجاه جعل هذا النوع من الأجهزة أسهل وأكثر ملاءمة للشخص العادي.

3. مايكروسوفت سيرفيس

تصميمه وشاشته الأنيقان، وبطاريته طويلة الأمد، تجعل منه الحاسوب الأفضل لأي شخص يبحث عن كمبيوتر يعمل على نظام التشغيل "ويندوز".

2. آيفون إكس

صحيح أنه مكلف ويعتمد على أداة سبقته إليها أجهزة "أندرويد"، إلا أن نظام التعرف على الوجه في هذا الجهاز سوف يضع بلا شك معياراً جديداً للهواتف القادمة، وفق المجلة.

1. نينتندو سويتش

لطالما كان اللاعبون مضطرين إلى الاختيار بين اللعب بمنصات الألعاب أمام التلفزيون أو الحصول على شاشة صغيرة في أيديهم في الخارج، لكن الوضع تغير مع منصة "نينتندو سويتش" التي منحت الفرصة للاستمتاع بألعاب الفيديو في البيت وأثناء التنقل.