نودع جميعنا عام 2017 بكل ما حمله من أحداث حزينة وسعيدة، وفيما يلي نسلط الضوء على مجموعة من أهم الأحداث التي جرت في عالم التكنولوجيا على مدار هذا العام، الذي وصفه الكثيرون بالصعب.

- أوبر

لم يكن 2017 هو العام الأفضل بالنسبة لشركة أوبر، وهذا بعد أزمة تعرضت الشركة لانتقادات واسعة بعد موافقة رئيسها السابق "ترافيس كالاينك" على قرارت "ترامب" ضد المهاجرين، وكان رد فعل الجمهور ممثل في هاشتاج DeleteUber الذي دفع مئات الآلاف من المستخدمين إلى حذف التطبيق، بالإضافة إلى مشكلات خاصة بالتحرش والسوء المعاملة للسيدات أدت في النهاية لإقالة رئيس الشركة.

- أيفون x

من أهم الأجهزة التى ظهرت فى2017 هو أيفون x والي جذب اهتمام المستخدمين حول العالم، إذ يعتبر نسخة احتفالية بمناسبة مرور 10 سنوات على إطلاق أول أيفون، وهو مزود بميزة تسمح بفتح القفل بملامح الوجه، بالإضافة إلى ميزة الشحن اللاسلكي والأنيموجي.

- البيتكوين

"البيتكوين" تعد من الأشياء التي قلبت 2017 رأسا على عقب، فهى العملة الافتراضية التي وصل سعرها في وقت لحوالى 20 ألف دولار، ودفعت العديد من الدول لتغير طريقة تفكيرها في شكل العملات في المستقبل.

- الأخبار الكاذبة

من أهم القصص التكنولوجية في 2017 كانت متعلقة بأزمة الأخبار الكاذبة واتهام روسيا باستغلال مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر في التأثير على الناخبين والرأى العام، والأزمة اشتعلت من وقت انتخاب ترامب رئيسا وحتى الآن.

- بيع ياهو

خلال هذا العام تمت صفقة بيع ياهو إلى شركة الاتصالات الأميركية "فيريزون" رسميا، وهذا بعد العديد من المناقشات التي أدت إلى خفض سعر الصفقة أكثر من مرة، خاصة بعد كشف ياهو عن اختراق ضخم تعرضت له.