أين هي البنية التحتية السليمة التي هي حق لسكان الضاحية الجنوبية ؟
 


لن يصدق أي متابع عبر السوشيال ميديا عندما يكتشف أن هذه الصورة المرفقة في المقال تعود إلى منطقة الضاحية الجنوبية في بيروت.
صورة يظهر فيها سوء أحوال الطريق بعد " الشتوة " الأخيرة حيث إختلط التراب بالماء وتحول إلى وحل وإختفى الزفت نهائيا ، إضافة إلى وجود النفايات على جانب الطريق.
وأصبحت الطريق غير صالحة نهائيا للمرور عليها إلا عبر المارة بإستثناء السيارات التي سيلحق بها الوسخ والتلوث.

إقرأ أيضا : بين الضحك والسخرية والتأييد ... هكذا علق اللبنانيون على يافطة شكرا جبران باسيل
الصورة نشرها الناشط حسين شمص على صفحته في الفايسبوك وكتب عليها :"هيدا الطريق مش بجوبا ولا بداريا ولا باي مكان في العالم التالت عليه حياة، هيدا بلبنان وبالضاحية الابية بعد الحرب الاهلية المنتهيي من 40 سنة، وفي متلو كتير بمناطق اخرى من لبنان صارت احزمة بؤس بسبب سياسات تنموية غايبي عن بال مسؤول ملتهي بالصفقات والسمسرات والتعهدات الملتوية والبطولات الوهمية...هون في ناس عايشي، في مواطنين، ما تستغربو، هون المفروض في عشرات المحلات بتسترزق منها الناس لتاكل وتعلم ولادها، بس للأسف مع هالوضع المزمن ما بقا في حياة عادية، صار في بهدلة شعب من حقو يعيش بكرامة وحياة طبيعية، هون ما في مسؤولين ولا في دولة ولا احزاب مهتمة ولا بلدية بديرها جهل، هون الاصوات بالجيبة يمكن، هون التبرير جاهز بس غير مقنع لكل صاحب عقل ومنطق...هون صار لازم يرتفع الصوت كرمال ننهي طريق..."

فأين البلدية من هذه الصورة البشعة التي تقدم عن الضاحية ؟ وأين هي البنية التحتية السليمة التي هي حق لسكان الضاحية الجنوبية ؟