غضب كبير في مصر بعد كلام الفنانة شيرين رضا عن الآذان بصوت عالي
 

إنتشر فيديو مثير للجدل للممثلة المصرية المشهورة شيرين رضا في برنامج " أنا وأنا " على قناة" on tv  " المصرية الذي تقدمه الإعلامية سمر يسري.
الفيديو تداوله العديد من المصريين والعرب وإنتقدت فيه شيرين رضا المؤذنين والآذان بصوت عالي بقسوة ووصفته ب " الجعير " وإعتبرت أن بعض المقرئين " صوتهم يكفر البني آدميين".
وبررت شيرين وصفها بأن صوت الآذان العالي يؤذي الأطفال النيام ويؤثر على السياحة والسائحين في مصر.
وما أن إنتشر الفيديو ، حتى شنت حملات إعلامية واسعة ضد شيرين رضا من قبل عدد من المصريين ووصفوها بألفاظ قبيحة.

إقرأ أيضا : بالفيديو : فتاة تغنّي للرئيس سعد الحريري سألوني الناس عنك يا حبيبي
فوصفت آيات عرابي الفنانة شيرين رضا ب " بنت الرقاص " فيما إعتبر الإعلامي معتز مطر بأن الآذان سن في الأساس من أجل إيقاظ النائمين.
لكن بالمقابل ، دافع بعض الناشطين عن رأي شيرين رضا وإعتبروا أن مضمون وهدف كلامها سليم وصحيح لكن التعبير خانها وما كان عليها أن تقسو في التوصيف وتصف الآذان بصوت عالي ب " الجعير ".
ويعتبر الآذان في الإسلام ركن أساسي من أركان الدين لكن هناك إختلاف فقهي على آلياته وطرق بيانه وتشريعاته وهناك من الفقهاء من قال برأي شيرين رضا سابقا ودعا إلى أن لا يكون الآذان بصوت عالي كي لا يؤذي النيام أو المرضى أو الأطفال الصغار.
ويعتبر بعض الفقهاء أن الآذان تم سنه كميقات وتوقيت لموعد الصلاة لا من أجل إيقاظ النيام الذين يستطيعون أن يصلوا فيما بعد عندما يستيقظون.
لكن بعد فيديو شيرين رضا سيفتح النقاش واسعا لا شك على هذه القضية وإن كانت شيرين رضا قد أساءت في إختيار التوصيف لهذه القضية رغم أن مضمون كلامها هو محل نقاش لدى الفقهاء.