لو أراد حزب الله إقامة شجرة عيد الميلاد في بنت جبيل ، هل يستطيع أحد منعه من ذلك ؟ فلماذا لا تقام إذا ؟
 

واحدة من أهم الدعايات التي روج لها حزب الله إبان دخوله إلى سوريا هو حديثه عن الدفاع عن الأقليات والمسيحيين تحديدا في المنطقة من خطر الإرهاب والتنظيمات المتطرفة.
فحزب الله حاول إظهار نفسه على أنه المنقذ والمخلص للمسيحيين وقدم نفسه على أنه يمارس سلوكا وتصرفات تخالف هذه التنظيمات المتطرفة خصوصا لجهة الأعياد المسيحية والإحتفال بها ومشاركتهم الفرحة.
لكن ما يحصل في بنت جبيل مخالف كليا للصورة التي يحاول الحزب ترويجها عن نفسه فقد ذكر الناشط حسن بيضون أن علاقة المدينة بمحيطها المسيحي بحاجة للمزيد من فتح الآفاق لإزالة العوائق وأن بلدية بنت جبيل حاولت إقامة شجرة عيد الميلاد كما هو حاصل في صور والنبطية إلا أن هناك من يقف عائقا أمام الموضوع.

إقرأ أيضا : أوباما غض النظر عن إتجار حزب الله بالمخدرات وتبييض الأموال


وجاء في منشور بيضون ما يلي : " 

تعبت بنت جبيل الموجوعة من الحالة الاقتصادية الرديئة التي تعيشها يوماً بعد يوم، اكثر من 50 محلاً تجارياً لا يزالون يعانون من ركود اقتصادي مخيف.. اكثر ما يلفت الانتباه خلال فترة الاعياد المجيدة انك تشاهد فقط زحمة من الاخوة من الطائفة المسيحية الكريمة في البلدات المحيطة باتجاه محلات الالبسة وحتى الاطعمة وليس فقط خلال فترة الاعياد انما يومياً و في سوق الخميس المشهود.. فيما ابناء البلدة المقيمين يختارون الذهاب الى اماكن بعيدة للتسوق كالشهابية و صور وغيرها من البلدات البعيدة ما يشكل ضرراً بالاقتصاد المحلي للبلدة.. منذ عدة ايام اقترحنا انشاء شجرة ميلادية على مدخل المدينة اولاً احتفاءاً بولادة النبي عيسى (ع) وثانياً كعربون محبة تعايش بين بنت جبيل ومحيطها المسيحي اسوة بالاشجار المرتفعة في مدن النبطية وصور وحارة حريك وصيدا و بعلبك.. الا ان ذلك لم يحصل للاسف باستثناء المحال التجارية التي تبادر للاحتفال على طريقتها داخل متاجرها و تقوم بالتزيين.. اقولها بكل صدق ان بلدية بنت جبيل كانت بصدد اقامة تلك الشجرة السنة الماضية و هذه السنة الا انه للاسف من (يقف عائقاً) امام ذلك لا يعرف ان بنت جبيل المدينة الصامدة والقوية بوجه العدوان الاسرائيلي ينقصها الكثير من الصمود الاقتصادي والكثير من الجراءة للتعاطي مع محيطها المسيحي الذي المتبقي لنا وذلك لتجسيد قيم العيش المشترك الذي يشكل منفعة اقتصادية لبنت جبيل، مع العلم ان البلدات الاخرى باتت تهجر السوق نظراً للاكتفاء الذاتي 
الذي يحصل..

فعلاً هنالك الكثير من العوائق لنفتح الافق مع محيطنا لكي تكون بنت جبيل حاضنة للجميع من دون اي عزلة تحت حجج عقائدية بالاصل غير موجودة في قاموس بنت جبيل واهلها الطيبين الذين كانوا و سيبقون اول المضحين في اي طارىء قد يحصل في قادم الايام

في الصورة رئيس بلدية النبطية الحاج احمد كحيل يقوم باضاءة الشجرة على مدخل المدينة اليوم

#الاصبع_على_الجرح #بنت_جبيل #صمود".
وعلى الرغم من أن بيضون لم يذكر العائق إلا أنه شبه معروف كون المدينة تدين بالولاء إجمالا لحزب الله وهو القادر الوحيد على السماح أو عدم السماح لإقامة أي نشاط داخل بنت جبيل.
فمثلا لو أراد حزب الله إقامة شجرة عيد الميلاد في بنت جبيل ، هل يستطيع أحد منعه من ذلك ؟ 
بل هل يستطيع أحد أن يصدق أن هناك من يقدر على منع حزب الله من ذلك ؟
بالطبع لاء.