مارسيل غانم مستعد للمثول أمام القضاء اليوم من دون تنفيذ مذكرة الاحضار التي تهدف الى اهانته ولا يتهرب من أحد
 

عقد لقاء تضامني مع الإعلامي مارسيل غانم في دارة النائب بطرس حرب، تحدث فيه الرئيس أمين الجميل الذي قال: "وجودي هنا للتعبير عن قلق عميق على مستقبل لبنان والحريات فيه وإذا فقدناها في لبنان فعلى الدنيا السلام"، مؤكدًا ان "المطلوب التضامن الكامل مع مارسيل غانم والتوقف عند معاني هذه الممارسات". 
من جهته، لفت النائب بطرس حرب إلى أن "قضية اليوم ليست قضية مارسيل غانم وجان فغالي فقط بل هي تطال نظامنا القائم على الحرية"، وقال: "اكتشفنا أنّ آلية التبليغ كانت غير قانونية لذلك قرّرنا تقديم مذكّرة دفوع شكلية أحضرتها بالأمس إلى الجلسة والقانون يسمح للوكيل تقديم الدفوع الشكلية".
في السياق ذاته، أعلن حرب أن "مارسيل غانم مستعد للمثول أمام القضاء اليوم من دون تنفيذ مذكرة الاحضار التي تهدف الى اهانته ولا يتهرب من أحد "، مشددًا على "أننا لن نتنازل عن حق مارسيل غانم في تقديم الدفوع الشكلية قبل التحقيق".
من جهة أخرى، إعتبر حرب أن "هناك محاولة من السلطة التي تهيمن على القضاء لتسخيره لخدمة مصالحها الشخصية"، مضيفًا أنه: "تقدم بطلب رد القاضي نقولا منصور وتعيين بديل عنه لمتابعة التحقيق في قضية الإعلامي مارسيل غانم وتقدم بشكوى إلى التفتيش القضائي بحق القاضي منصور".