الأسد يصف الأكراد بالخونة.. وقوات سوريا الديمقراطية ردًا عليه أنت آخر من يحق له الحديث عن الخيانة
 

اتهم بشار الأسد أمس الإثنين المقاتلين الأكراد الذين يسيطرون على نحو ربع مساحة سوريا بالخيانة جراء تعاونهم مع الولايات المتحدة التي تقود تحالفًا دوليًا ضد تنظيم الدولة الإسلامية.
وعقب استقباله وفدًا حكوميًا واقتصاديًا روسيًا، قال الأسد نقلًا عن صحيفة "العرب اللندنية": "عندما نتحدث عمّا يطلق عليه بتسمية الأكراد، في الواقع هم ليسوا فقط أكرادًا، هناك من مختلف الشرائح في المنطقة الشرقية مساهِمين معهم"، مضيفًا: "بغض النظر عن التسمية، كل من يعمل لصالح الأجنبي، خصوصًا تحت القيادة الأميركية ضد جيشه وشعبه هو خائن، بكل بساطة".
من جهته، تابع الأسد: "هذا هو تقييمنا لتلك المجموعات التي تعمل لصالح الأميركيين"، وهذا أوضح موقف للأسد من الأكراد وتحديدًا وحدات حماية الشعب التي تعتبر المكون الرئيسي في تحالف قوات سوريا الديمقراطية المدعوم أميركيًا.
وتضيف الصحيفة أن الوحدات ضمن تحالف قوات سوريا الديمقراطية نجحت خلال السنوات الأخيرة في السيطرة على ربع المساحة السورية في شمال البلاد وشرقها بعد طرد داعش منها، وعمل رجالها على تمكين إدارتهم الذاتية بمناطق سيطرتهم بإعلان النظام الفيدرالي وتشييد المؤسسات على أنواعها و إجراء انتخابات لمجالسهم المحلية.
وبدورها، قالت قوات سوريا الديموقراطية ردًا على تصريحات الأسد في بيانٍ لها: "نعتقد أن بشار الأسد ومن تبقى من نظام حكمه هم آخر من يحق لهم الحديث عن الخيانة وتجلياتها"، وأضافت "هذا النظام هو من فتح أبواب البلاد على مصراعيها أمام جحافل الإرهاب الأجنبي التي جاءت من كل أصقاع الأرض، كما أنه هو بالذات الذي أطلق كل الإرهابيين من سجونه ليوغلوا في دماء السوريين".