صحيح أنّ فاكهة المانغو هي فاكهة لذيذة ويحبّها الكثيرون، إلا أنّه وعلى الرغم من فوائدها الغذائية العديدة، يجب تناولها باعتدال تجنباً للإصابة بأيّ مشاكل صحية، فالإفراط في تناولها قد يسبّب مشاكل صحية عديدة.

تقول استشاري التغذية العلاجية إيمان سلطان عن فوائد تناول فاكهة المانغو إنّ "تناولها يمنح الجسم العديد من العناصر الغذائية الهامة، في مقدّمتها كم كبير من الألياف والمعادن والفيتامينات، مثل فيتامين "ج" و"أ" و"هـ" التي تساعد على تنظيم الهرمونات، وزيادة الرغبة للعلاقة الحميمة خاصة لدى الرجال، ومقاومة الإصابة بالعديد من الأمراض.

ويساعد غنى ثمار المانغو بالعديد من المركبات المضادة للأكسدة في محاربة أشرس أنواع السرطانات، مثل القولون والثدي وغيرها من أنواع السرطان الأخرى.

على الجانب الآخر إذا كنتم ممّن يعانون من ارتفاع الكوليسترول الضّار الذي يتخزّن في الجسم فأنتم بحاجة إلى تناول ثمرة متوسطة منها في المساء لغناها بكم كبير من الألياف التي تمنحكم هضماً أفضل كما تعمل على ضبط مستويات هرمون الأنسولين بالدم.

في المقابل الإفراط في تناولها يتسبب بإصابة الجسم بالعديد من المشاكل في الكلى، لاحتوائها على كم كبير من الأملاح التي تجعلكم عرضة للإصابة بحصوات الكلى.

وللعناية بجمالكِ تعد قشور المانغو الخيار الأول، فيساعد فرك بشرتك بقشور المانغو في تقشير بشرتك بشكل طبيعي، ومنحها شباباً لا يقاوم بفضل غناها بمضادات الأكسدة.