الحريري: لا نوافق على سياسية حزب الله والأفضل وضع جميع الخلافات جانبًا
 

أشار رئيس الحكومة سعد الحريري إلى أنه يتطلع إلى مصلحة لبنان، وأي فريق سياسي يريد استقرار ومصلحة لبنان يلتزم بتطبيق سياسة النأي بالنفس، ونحن للمرة الأولى اليوم لدينا قرار بالنأس بالنفس أخذته الحكومة بإجماع جميع الأفرقاء، وأنا أؤمن أن جميع الأفرقاء مستعدون للعمل والإلتزام بسياسة النأي بالنفس. 
وأكد الحريري أن مبدأ النأي بالنفس مهم للغاية ومن لم يحترم هذا المبدأ سيكون اللوم عليه أننا لن نسمح بأن يدفع الشعب اللبناني الثمن، ونحن كتيار "مستقبل" التزمنا بها ومنهم من لم يوافقنا الرأي حول الموضوع الإقليمي".
وأضاف قائلًا: "إن بعض المسائل حصلت في الجنوب واتخذت شخصيًا مع الرئيس ميشال عون خطوات في هذا الصدد، ولدينا خطوات محددة لنضمن احترام وتطبيق سياسة النأي بالنفس".
من جهته، لفت الحريري خلال مشاركته في منتدى الحوار الذي ينظمه مركز "كارنيغي" للشرق الأوسط في فندق فينيسيا، إلى أن هناك خلاف مع حزب الله على الصعيد الخارجي، وعلينا أن نضع هذه الخلافات جانبًا ونعمل لمصلحة لبنان. 
من جهة أخرى، أوضح أن هناك مليون ونصف نازح سوري في لبنان يجب ان يتم اعادتهم إلى سوريا، ونحن نقوم بخدمة نيابة عن المجتمع الدولي، وعلى المجتمع الدولي مساعدتنا لتحريك الإقتصاد، وما يجب القيام به خلق فرص عمل للبنانيين والسوريين، عبر بناء البنى التحتية من انفاق وسدود وكهرباء وهي تكلف ما بين 12 الى 16 مليار دولار في السنوات القادمة، و40 بالمئة من هذه المشاريع سينفذها القطاع الخاص، كما علينا العمل على توسيع المطار، ونحن نؤمن بلبنان وأن لبنان سيخرج من الأزمة بشكل أقوى.